​بحيبح يفتتح اللقاء السنوي لحلف اللقاح العالمي في عمان

> عمان «الأيام» خاص :

>
افتتح د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الثلاثاء، اللقاء السنوي لحلف اللقاح العالمي جافي.

وبحسب التفاصيل التي نشرها المركز الإعلامي للوزارة يستمر اللقاء ثلاثة أيام وسيقف أمام جملة من الموضوعات المتصلة بالتحصين منها المراجعة السنوية لأنشطة حلف اللقاح العالمي مع وزارة الصحة والذي يشمل الدعم المقدم من حلف اللقاح العالمي لبلادنا في مجال التحصين ودعمها باللقاحات والأنشطة التي تزيد من التغطية الشاملة في التحصين والوصول إلى الأطفال المتخلفين عن جلسات التطعيم والذين لم يتلقوا اللقاح في جرعته الصفرية.

وناقش اللقاء التوجهات المستقبلية والتحديات التي واجهت العمل خلال العام المنصرم ومراجعة أنشطة التحصين والنتائج المحققة خلال العام الماضي وحتى النصف الأول من العام الجاري لجميع الأنشطة الايصالية والحملات وكذا لقاح كوفيد 19.

واستعرض اللقاء جهود حلف اللقاح  الكبيرة التي يقوم بها والتحديات التي تواجهه والحلول لتلك التحديات.

وأشاد المسؤول الصحي الأول في البلاد بالدعم المقدم من حلف اللقاح العالمي باعتباره الممول لكل اللقاحات باليمن منذ سنوات وتطرق إلى موضوع إعادة  ظهور حالات شلل الأطفال مجددا بعد أن أعلنت اليمن أنه انتهى في العام 2009م.

وقال بحيبح في اللقاء، إن شلل الأطفال عاد نتيجة منع مليشيات الحوثي الانقلابية اللقاح في مناطق سيطرتها غير مبالية بحياة الأطفال، وبالمثل ظهور عدد كبير من حالات الحصبة والحصبة الألمانية نتيجة امتناعهم عن تطعيم السكان ضد كوفيد 19، مشيرا إلى أن الأمر يشكل تحديًا كبيرًا.

ودعا بحيبح في اللقاء المنظمات الدولية والأممية إلى الإسهام في الضغط بهذا الاتجاه حفاظًا على حياة الناس.

واستعرض بحيبح في اللقاء الوضع الوبائي باليمن وجملة الإجراءات والتدابير التي اتخذتها  وزارة الصحة وما هي الأولويات التي تضعها نصب عينها تجاه هذه التحديات التي تواجهنا بالميدان والتصدي للشائعات من خلال تكريس العمل التعبوي والتثقيفي للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني ومنسقيه في المحافظات والمديريات وخلق حلقات التشبيك المجتمعي مع عدد من الجهات ذات العلاقة بهدف تحقيق نسب نجاح أفضل في مجال التحصين سوى في الحملات أو في التحصين الروتيني وتقديم الخدمات بما في ذلك أنشطة التوعية المتكاملة وتحديد واستهداف الأطفال بجرعة صفرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى