​أمريكا: السلام باليمن محور أساسي بجولة بايدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إن إرساء أساس لحل سياسي للصراع اليمني سيكون محورًا رئيسًا في رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى دول المنطقة، الشهر المقبل.

وفي كلمة المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي مساء أمس حول آخر مستجدات الأزمة اليمنية، قالت: "لدينا سبب يدعو للأمل بالنسبة لليمن. تمديد الهدنة لمدة 60 يومًا يعد أفضل فرصة أتيحت لتحقيق السلام في هذا البلد منذ سنوات".

وأضافت: "على مدى الشهرين الماضيين شهدنا انخفاضًا كبيرًا في عدد الضحايا المدنيين، وتحسين حرية الحركة، ووصول المساعدات الإنسانية، وزيادة الوصول إلى الوقود والسلع الأساسية".

وتابعت: "هذا سبب للتفاؤل الحقيقي، وهناك عمل صعب ينتظرنا، ولذلك أؤكد أن البناء على هذا التقدم سيكون محور التركيز الرئيس في رحلة الرئيس بايدن إلى المنطقة الشهر المقبل".

ودعت السفيرة الأمريكية طرفي الصراع اليمني إلى تنفيذ مسؤولياتهما بموجب الهدنة بحسن نية، والعمل معًا للاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار.

وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق أمس الأول، أن بايدن سيجري أول زيارة له إلى الشرق الأوسط، في الفترة بين 13 و16 يوليو المقبل، وتشمل السعودية والأراضي الفلسطينية و "إسرائيل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى