​المبعوث الأمريكي الخاص لليمن ليندركينج يتوجه إلى السويد وعُمان

> واشنطن «الأيام» خاص

>
سيسافر المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج إلى ستوكهولم، السويد، للمشاركة في منتدى اليمن الدولي الذي يستضيفه مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية وأكاديمية فولك برنادوت، ووكالة الحكومة السويدية للسلام والأمن والتنمية.

وسيلتقي المبعوث الخاص بمجموعة متنوعة من اليمنيين، بما في ذلك أعضاء من اللجان المرتبطة بمجلس القيادة الرئاسي، وممثلين عن المجتمعات المهمشة، وقيادات نسائية، ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية التي تقوم بعمل مهم للشعب اليمني. وأثناء وجوده في ستوكهولم، سيلتقي المبعوث الخاص ليندركينج مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة جروندبرج وغيره من كبار المسؤولين في الأمم المتحدة والحكومات الأوروبية لدعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لتقديم الإغاثة الدائمة لليمنيين.

تدعم الولايات المتحدة الفرص التي تخلق مساحة لليمنيين للاجتماع بطريقة منظمة ومركزة للبناء على جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة والجهود الدبلوماسية للتحرك نحو حل دائم لهذا الصراع.

ومن المقرر أن يسافر المبعوث الخاص ليندركينج بعد ذلك إلى مسقط، عُمان، للتعبير عن تقديره لدعم الحكومة العمانية للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن ومناقشة الجهود الحالية لتنفيذ الهدنة.

خلال رحلته، سوف يسلط الضوء على الحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار وعملية سلام شاملة وشاملة تنهي الحرب بشكل دائم وتلبي دعوة المجتمع المدني للعدالة والمساءلة. في الوقت نفسه، سيؤكد المبعوث الخاص على الحاجة الملحة لأن يعمل المانحون معًا الآن للمساعدة في استقرار الاقتصاد اليمني وحشد المساعدة التي تظهر قيمة السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى