​محافظ عدن يكلف قوات أمنية بمنع ربط الكهرباء العشوائي

> عدن «الأيام» خاص:

>
كلف وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس قوة أمنية خاصة للنزول مع الفرق الهندسية لإزالة الربط العشوائي الذي كلف المؤسسة مبالغ كبيرة بسبب تلف المحولات، وكذا تعريض المواطن لخطر الحرائق بسبب التماس كهربائي.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، اليوم السبت، ضم مدير المؤسسة العامة للكهرباء ومدير كهرباء عدن ومدراء المناطق للوقوف على جملة من النقاط الهادفة إلى تحسين أداء الخدمة التي تشهد انطفاءات كبيرة خلال فترة الصيف.

واستعرض مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء م. عبدالعزيز محمد أحمد جملة المعوقات التي تقف أمام المؤسسة على رأسها ضعف الإنتاج العام للكهرباء مقارنة بزيادة الأحمال خلال فترة الصيف التي تعدت 600 ميجا وات في حين بلغ الفاقد للتيار أكثر من 50 %‎ من إجمالي الإنتاج، الأمر الذي فاقم من أزمة الكهرباء وانعكس سلبًا على الخدمة ومن قبلها المؤسسة التي تكبدت خسائر فادحة بسبب الفاقد والربط العشوائي.

من جانبه، أكد مدير كهرباء عدن سالم الوليدي أن المؤسسة ستطلق جملة من المعالجات للحد من الفاقد وإزالة كافة أشكال الربط العشوائي، وكذا المزدوج وتسعى المؤسسة خلال الأيام القليلة القادمة إلى تسهيل صرف عدادات اشتراك الكهرباء للجميع بلا استثناء وفق النظم والقوانين المتبعة بالمؤسسة، وطالب بضرورة سداد مديونية كبار المكلفين التي وصلت إلى أرقام كبيرة.

وطالب محافظ العاصمة عدن المؤسسة بضرورة التحرك العاجل لإيجاد حلول للتخفيف من الانقطاعات المتكررة وتحسين أداء الخدمة، وشدد على ضرورة مضاعفة جهود فرق الطوارئ لخدمة المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى