​أبين تطلق حملة «معًا لمكافحة المخدرات»

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
​شهدت مدينة زنجبار بأبين، اليوم الأحد، تدشين اللقاء التشاوري الذي نظمه مكتب الإعلام، تحت شعار "معًا لمكافحة المخدرات" تزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بمشاركة العديد من الشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين.

وأكد الأمين مهدي الحامد على تكاتف الجهود لمكافحة ظاهرة انتشار المخدرات التي أصبحت خطرًا يهدد أمن واستقرار المجتمع ويؤدي إلى تفكيك المجتمع جراء هذه الآفة الخطيرة التي يجب محاربتها.

وقال الشيخ كمال عمر باهرمز عميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد إن ظاهرة تعاطي المخدرات وخطورتها على الفرد والمجتمع وضرورة تنمية وعي المجتمع، وغرس قيم الأخلاق النبيلة ونبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع.

وأشار باهرمز إلى الآثار المترتبة على تعاطي المخدرات المدمِّرة للإنسان والمجتمع ومتصادمة مع أحكام الشريعة الإسلامية وحِكَمِها؛ وبالتالي كان حكمها التحريم، وكذلك فإن الاتجار بالمخدرات بيعًا وشراءً وتهريبًا وتسويقًا وربحًا كله حرام كحرمة تناول المخدرات؛ لأن ما يؤدي إلى الحرام فهو حرام.

وألقيت العديد من المداخلات أكدت خطورة ظاهرة المخدرات التي تهدد أمن واستقرار المجتمع وتزعزع النسيج الاجتماعي وتقضي على جيل المستقبل الذي نعوّل عليه في بناء المجتمع وتطوره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى