نقابة عمال (OMV): الإنتاج النفطي سيظل حتى 27 يونيو شريطة عدم خروج شحنات خارج الحقل

> عتق/عدن «الأيام» خاص:

> تبدأ اليوم الثلاثاء نقابة عمال شركة OMV النمساوية للإنتاج والاستكشاف النفطي الإضراب عن العمل في الشركة على مراحل، بسبب عدم استجابة إدارة الشركة لمطالب الموظفين القانونية.

وأمس الأول الأحد وجهت النقابة تعميمًا لموظفي شركة (أو أم في يمن بلوك 52 العقلة).

وقالت النقابة في التعميم الذي وصل إلى "الأيام" أمس الإثنين إنه "كما تعلمون جميعًا أن هناك حقوق ومطالب كثيرة منها ما هو المعلق ومنها الضائع ومنها المتجاهل عنه عمدًا والمتراكم منذ سنوات ولم يحل بواسطة إدارة الشركة متجاهلين جميع مطالب الموظفين جملة وتفصيلًا".

وأضاف وأنه لذلك سيتم "البدء برفع الشارات الحمراء وذلك من يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022 ولمدة ثلاثة أيام ابتداءً من الساعة السادسة صباحًا وحتى نهاية الدوام الرسمي، ومن ثم سيتم الانتقال إلى البدء بممارسة الإضراب الجزئي لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من تأريخ 24 يونيو".

وأكد أنه سيتم "البدء بممارسة الإضراب الشامل وذلك من تاريخ 27 يونيو 2022 وإيقاف عمليات الإنتاج والتشغيل حتى تتم الاستجابة للمطالب والخروج بحل جذري مكتمل الأركان وفق آلية مزمنة ومرضية لجميع الأطراف".

ولفت التعميم إلى أن إجراءات النقابة خطوة "للصالح العام وحفاظًا على كفاءة إنتاجية بعص الآبار"، موضحًا أن عملية الإنتاج ستظل مستمرة حتى تاريخ 27 يونيو 2022، شريطة عدم إخراج أي قواطر خارج الحقل أثناء الإضراب الجزئي.

وحملت النقابة الشركة "كامل المسؤولية عن أي ضرر ينتج عن الإضراب الجزئي والكلي" وفق التعميم.

ومطلع الشهر الجاري طالب موظفو شركة "أو إم في"، وزارة النفط والمعادن والسلطة المحلية في شبوة والإدارة الإقليمية للشركة النمساوية، إيقاف بيع حصتها في قطاع s2 العقلة، حتى يتم تسليم وتسوية كافة المطالب والحقوق والتعهدات للموظفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى