قيادي حوثي: السعودية من بيدها قرار الحرب والسلم في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قال عضو الوفد المفاوض في جماعة "أنصار الله" الحوثيين، عبد الملك العجري، إن السعودية التي تقود عمليات التحالف العربي، هي من بيدها قرار الحرب والسلم في اليمن.

وكتب العجري وهو عضو المكتب السياسي للحوثيين عبر "تويتر" مساء أمس الأول قائلا، "أمام المجتمع الدولي حاولوا -في إشارة إلى السعودية- تسويق إعادة هيكلة ما يسمى شرعية كخطوة نحو السلام، وإزاحة هادي والإصلاح (يقصد حزب التجمع اليمني للإصلاح) باعتبارهم أكثر من يعرقل السلام".

وأضاف: "الآن الهدنة تمضى ولا جديد في استحقاقات ما بعد الهدنة، صحيح (الإصلاح) لا يريد السلام، لكن السعودية حقيقة هي من بيدها قرار الحرب والسلم وهي المسؤولة".

وفي الثاني من يونيو الجاري، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبيرج، موافقة أطراف النزاع في اليمن على مقترح أممي لتمديد الهدنة السارية في البلد العربي، لشهرين إضافيين تنتهي مطلع أغسطس القادم، وفق بنود الاتفاقية الأصلية التي دخلت حيز التنفيذ في الثاني من أبريل الماضي.

وتتضمن هدنة الأمم المتحدة في اليمن، إيقاف العمليات العسكرية الهجومية برًا وبحرًا وجوًا داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن.

وتتضمن الهدنة الأممية السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعيًا، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى