​شرطة المهرة وحقوق المرأة والطفل يؤكدان تعزيز تعاونهما

> الغيظة «الأيام» إعلام المحافظة:

>
​التقى نائب مدير الأمن والشرطة - مدير البحث الجنائي بالمهرة العقيد أحمد علي رعفيت، اليوم الثلاثاء، رئيسة شعبة حقوق المرأة والطفل بمكتب النائب العام القاضي منى صالح محمد القاضي.

وناقش اللقاء العديد من القضايا الخاصة بالمرأة والطفل وخصوصية التعامل مع هذه الفئة، وخلال اللقاء أكد العقيد رعفيت ضرورة الاهتمام بمتطلبات هذه الفئة أثناء الاحتجاز الاحتياطي أو الدائم لما لها من خصوصية وكيفية التعامل قضاياها مهمة كانت أو جسيمة وتوفير المكان المناسب والمخصص في ظل عدم توفر أماكن مخصصة لها.

من جانبه أكد القاضي إبراهيم زين رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة أن المعضلة التي تواجه النيابة في المحافظة بشكل عام هي عدم وجود الأماكن المخصصة لإيقاف هذه الفئة والتعامل القانوني، آملًا أن يتم بناء سجن خاص بالمرأة والأحداث في مبنى السجن المركزي بالغيظة كون بعض القضايا يتم الإفراج عن مرتكبيها بضمانة مع حفظ حقوق الآخرين بسبب هذه المعضلة.

القاضي منى صالح محمد رئيسة شعبة حقوق المرأة والطفل بمكتب النائب العام، أكدت بأخذ هذه القضايا والمطالب بعين الاعتبار والرفع بها إلى النائب العام لتنفيذها على أرض الواقع والتواصل مع المنظمات لاطلاعها على واقع هذه الفئة وماهية احتياجاتها للمشاركة الفاعلة جنبًا إلى جنب مع السلطة والدولة لتوفير متطلبات هذه الفئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى