​فريق قضائي يتفقد نزلاء السجن المركزي بسناح

> الضالع «الأيام» خاص:

>
تفقد القاضي جلال المرفدي رئيس نيابة استئناف الضالع، ومعه وكيل نيابة قعطبة القاضي عبدالله محسن الجبري، الأوضاع القانونية والإنسانية لنزلاء السجن المركزي بسناح، تنفيذًا لتوجيهات النائب العام القاضي قاهر مصطفى، بخصوص تفتيش السجون وأماكن الاحتجاز والتوقيف والتصرف بأمر السجناء.

وخلال الزيارة، ناقش رئيس النيابة المرفدي أوضاع السجناء مع وكيل نيابة قعطبة ومدير السجن، واطلع على كشوفات المساجين وقضايا المحجوزين على ذمتها، وطاف رئيس النيابة برفقة الوكيل عنابر السجن واستمعوا لهموم ومشاكل السجناء وأوضاعهم.

كما استمع رئيس النيابة والوكيل من مدير السجن حول أوضاع السجن والسجناء، وناقشا بشكل مستفيض لأوضاعهم والمشاكل التي يعانون منها بالسجن المركزي، وكذا تحسين أوضاع السجناء من غذاء وفراش والجانب الصحي.

ووجّه رئيس النيابة بالإفراج عن السجناء في القضايا غير الجسيمة بالضمان الكافي لمثولهم أمام النيابة العامة أو المحاكم عند الطلب وبما يحفظ حقوق الخصوم بحسب تعميم النائب العام، كما وجّه وكلاء النيابات بالتنسيق مع رؤساء المحاكم بعقد جلسات محاكمة للسجناء بصفة مستمرة لسرعة الفصل في قضاياهم استنادًا لتعميم النائب العام.
وأصدر النائب العام لرؤساء النيابات تعميمًا برقم 1 لسنة 2022م بشأن تفتيش السجون وأماكن الاحتجاز والتوقيف والتصرف بأمر السجناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى