​أبين.. لقاء يناقش قضايا الجمعيات السكنية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
ناقش لقاء مشترك للجمعيات التعاونية السكنية، أمس، برئاسة رئيس المجلس محمد العدني والمدير التنفيذي للمجلس محمد هدران، ناقش القضايا المحورية للجمعيات السكنية من أجل استكمال الوثائق الأساسية لعقود الأراضي ومستندات الرسوم والبيانات الشخصية لكل منتسبي الجمعيات السكنية التي بحوزتهم وتقديمها مستوفاة إلى مجلس الجمعيات.

ووقف الاجتماع على الآلية المنظمة لدفع رسوم التمليك المحددة والأخذ بعين الاعتبار مذكرتي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الخاصة بإعفاء أعضاء الجمعيات من رسوم المخططات وتحديد رسوم رمزية من تكاليف الرسوم المقررة.

وفي اللقاء أكد محمد هدران المدير التنفيذي لمجلس الجمعيات على أهمية هذا اللقاء الذي ستترتب عليه جملة من الإجراءات وفي مقدمتها إعادة نشاط الجمعيات ومواصلة عملها جنبا إلى جنب ومجلس الجمعيات وإشراك جميع أعضاء الجمعيات وتسوية أراضي المنتسبين.

وأكد أنه سيبذل قصارى جهوده في سبيل تحديد آلية متواضعة لتكلفة رسوم عقود التمليك مناسبة للظروف التي يعيشها المنتسبون من الموظفين ذوي الدخل المحدود.

ولفت إلى أنه سيتم استكمال الإجراءات في الهيئة العامة للأراضي على ضوء وثائق الجمعيات السكنية لتوثيقها وأرشفتها وتحمل مسؤوليتها كجهة رسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى