​مركز العزل بالضالع يدعو لضرورة تدارك الموقف وتأمين إمدادات الأكسجين

> الضالع «الأيام» خاص:

>
نشر مركز العزل العلاجي بالضالع، اليوم السبت، بلاغا إلى الجهات المعنية يشكو فيه من نقص الأكسجين بالمركز، ودعا إلى ضرورة تدارك الموقف وتأمين إمدادات الأكسجين للمرضى باعتبار المركز الوحيد في المحافظة.

وجاء في بلاغ تلقت "الأيام" نسخة منه، من المؤسف أن منذ مناشدتنا العاجلة بالمذكرة الرسمية التي رفعناها إلى المعنيين في الصحة العالمية ووزارة الصحة لم يتم التفاعل الجاد مع هذا الموقف الخطير وخاصة من ممثل المنظمة بهذا الشأن (المسؤول عن تأمين إمدادات الأوكسجين للمرضى".

وجدد البلاغ مناشدته لوزير الصحة د. قاسم بحيبح العمل اللازم دون وقوع كارثة قد لا تحمد عقباها، وأكد البلاغ لمسؤول إمدادات الأوكسجين لمراكز العزل لدى منظمة الصحة العالمية في عدن أن حياة الناس والمرضى ليست رخيصة.

وكان المركز قد سجل اليوم السبت حالتي اشتباه جديدة تم استقبالها في قسم الفرز والطوارئ لدى المركز، وتم الإبلاغ عنها في حينه، وبعد التقييم الطبي السريري العام والتشخيصي المخبري والإشعاعي تم تمديد الحالتين المرضية المشتبهة الجديدة في قسم التمديد والعزل العام لدى المركز، وذلك بعد إجراء عملية الاستقرار المطلوب فور وصول الحالة المرضية إلى قسم الفرز والطوارئ وتسجيل الخطة العلاجية المتناسقة مع وضعهما الصحي الحالي بحسب البروتوكول العلاجي المتبع، وأخذ المسحات الأنفية والبلعومية لها.

ويذكر أن إجمالي الحالات المرضية المرقدة في المركز هي 7 حالات منها حالتين مرضية مرقدة في قسم العناية المركزة على أجهزة الCPAP، بالإضافة إلى 5 حالات مرضية مرقدة حاليا في أقسام العزل العام لدى المركز (منها حالتا رقود جديدة تم استقبالها وتسجيلها والإبلاغ عنها وتمديدها اليوم السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى