الاتحاد الأوروبي يدعو صنعاء للانخراط مع مقترحات فتح طرق تعز

> عدن «الأيام» خاص:

> دعا الاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، الأطراف اليمنية وخاصة الحوثيين، إلى الانخراط البناء مع المبعوث الأممي الخاص، ومقترحاته المتعلقة بفتح طرق تعز.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد المعتمدة لدى اليمن، في بيان: "تؤكد بعثة الاتحاد الأوروبي دعمها الدائم والثابت للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، جروندبرج في هذه اللحظة الحرجة لجهود السلام الجارية في اليمن".

وأضاف: "نؤكد تحديدًا على أهمية الهدنة التي تواصل تقديم فوائد ملموسة لليمنيين وتخفف من معاناتهم".

وتابع: وفي هذا السياق، ندعو الأطراف، خاصة الحوثيين إلى مواصلة الانخراط بشكل بنَّاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة جروندبرج ومقترحاته فيما يتعلق بإعادة فتح الطرق خصوصًا حول تعز".

وأكد البيان مواصلة "الاتحاد الأوروبي العمل مع جميع الأطراف في اليمن والدعم الكامل للمبعوث الخاص للأمم المتحدة جروندبرج من أجل تسوية سياسية عادلة وشاملة للنزاع".

والأسبوع الماضي، أبلغت جماعة الحوثي الأمم المتحدة، تمسكها بمقترحها بشأن فتح طرق تعز، في رفض صريح لمقترح المبعوث الأممي، الذي أعلنه عقب انتهاء محادثات عمّان بين وفدي الحكومة والحوثيين في 6 يونيو، بعد جولتين استمرت أسبوعين.

وقال رئيس الفريق الحكومي عبد الكريم شيبان، في مؤتمر صحفي أمس الأول، إن رفض الحوثيين ومماطلتهم، أعاد المناقشات بشأن فتح طرق تعز إلى نقطة الصفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى