​مأرب..مناقشة توسيع دعم القطاع الصحي مع الأمم المتحدة

> مأرب «الأيام» خاص :

>
عقد د.عبدربه مفتاح  وكيل محافظة مأرب اليوم الأربعاء لقاء ضم ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن أدهم رشاد الذي يزور المحافظة برئاسة فريق من المنظمة لمناقشة تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمة وتوسيع التدخلات الإنسانية لدعم القطاع الصحي بمأرب في ظل الاحتياجات الكبيرة التي يواجهها القطاع جرَّاء الأعداد الكبيرة للنازحين وتدني البنى التحتية والقدرة للمنظمة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" استعرض اللقاء المشاريع والتدخلات الإنسانية التي تنفذها المنظمة في المحافظة سواء في مجال الطوارئ الصحية أو مواجهة الأمراض السارية ومكافحة سوء التغذية إلى جانب تدخلاتها في دعم المنشآت الطبية الحكومية بعدد من الأجهزة والمحاليل والأدوية خاصة للأمراض المزمنة.

وقال د.عبدربه إن الزيارة التي قام بها فريق الصحة العالمية للمحافظة ستثمر بنتائج إيجابية لتوسيع التدخلات الإنسانية ومساندة القطاع الصحي على التعافي وتوفير الخدمات الطبية والصحية للمواطنين بالجودة المطلوبة.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن زيارته للمحافظة مع فريق العمل تهدف إلى تعزيز الشراكة مع السلطة المحلية والوقوف أمام الوضع الصحي والاحتياجات الكبيرة للقطاع الصحي خاصة بعد أن أجرى فريق المنظمة مسحًا ميدانيًا لهذه الاحتياجات والفجوة الكبيرة في تغطيتها.

وأكد فريق الأمم المتحدة أن مأرب من المحافظات الهامة جدًا في اليمن التي ستستمر المنظمة في دعمها؛ نظرًا للأعداد الكبيرة من النازحين فيها والذين يتجاوز أعدادهم خمسة أضعاف المجتمع المضيف إلى جانب أعباء المهاجرين من القرن الأفريقي في المحافظة.

وأضاف ممثل الصحة العالمية "المنظمة ستعمل على تعزيز موظفيها في مكتبها في المحافظة من الخبرات الكبيرة، من أجل زيادة التدخل الإنساني والدعم للقطاع الصحي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى