​مبتعثو اليمن بسوريا يطالبون الرئاسي بصرف مستحقاتهم المتوقفة منذ عام

> عدن "الأيام" خاص:

>
رفع الطلاب الدارسون في الجمهورية العربية السورية مناشدة عبر "الأيام" ونداء استغاثة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بسرعة صرف مستحقاتهم المالية للربع الثاني 2021 والربع الثالث 2021 أسوة بباقي طلاب اليمن في الدول الأخرى، والعمل على إيجاد حلول دائمة لمشكلة تأخر مستحقاتهم التي بلغت عاما وأكثر من التأخير.

وقالوا، "نحن الطلاب الدارسون في الجمهورية العربية السورية نناشد مجلس القيادة الرئاسي ممثلاً بالأستاذ د. رشاد العليمي التكرم والاطلاع على معاناة أبنائهم الطلاب والتوجيه إلى وزارة التعليم العالي بسرعة صرف مستحقاتنا المالية للربع الثاني 2021 والربع الثالث 2021 أسوة بباقي طلاب اليمن في الدول الأخرى،

والعمل على إيجاد حلول دائمة لمشكلة تأخر المستحقات التي بلغت عامًا وأكثر من التأخير.. علما بأننا نستلم مستحقاتنا من السفارة اليمنية في بيروت منذ أكثر من خمس سنوات دون أي عراقيل كون مسار تحويل الأموال يتم بنفس مسار التحويل للطلاب الدارسين في لبنان مما يجعل حجة العقوبات واهية وغير منطقية.

ونحن اليوم نعيش حياة صعبة في وضع نعجز فيه عن تأمين أبسط احتياجاتنا مما يؤثر بشكل مقلق على تحصيلنا العلمي والاستقرار النفسي والدراسي، وعددنا 13 طالبا فقط ومن غير المنطقي أن تعجز وزارة بحجم وزارة التعليم العالي عن تأمين مستحقاتنا وإيجاد حلول سريعة لها منذ يومها الأول إلى أن تمتد معاناتنا شهرين وبضعة أيام دون أي تجاوب أو تعاون من أصحاب القرار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى