300 مشترك بحوطة لحج يشكون توقف خدمة الاتصالات والإنترنت

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
شكا عدد من الأهالي في مدينة لحج  لـ"الأيام" من معاناة انقطاع خدمة الاتصالات والإنترنت على أكثر من 300 مشترك في عدد من حارات مدينة الحوطة منذ بداية العام الجاري بسبب تعرض كيبل الاتصالات المغذي لتلك المناطق لأضرار.

وأوضح الأهالي في شكواهم أن توجيهات صدرت من قبل محافظ لحج منذ أكثر من خمسة أشهر وجَّه فيها مؤسسة الاتصالات والجهات المختصة الأخرى لإصلاح كيبل الاتصالات وإعادة الخدمة للمشتركين في عدد من حارات المدينة إلا أن تلك التوجيهات لم تنفذ حتى اللحظة مع مطالبة المؤسسة للمشتركين بتسديد رسوم خطوطهم المفصولة، مالم سيتم مصادرتها وبيعها.

وأكد مصدر في مؤسسة اتصالات لحج قيام المؤسسة بتوفير كيبل جديد بدلًا عن الكيبل المتضرر، مشيرًا إلى أن السلطة المحلية بالمديرية هي من تلزم مالكي المحلات التجارية الذين قاموا بعملية البناء فوق كيبل الاتصالات بتحمل تكلفة قيمة الحفريات للكيبل فيما مهندسو المؤسسة سوف يقومون بعملية الربط للكيبل الجديد بعد استكمال الحفريات.

وأكد مسؤول في السلطة المحلية بمديرية الحوطة أخذ التزام مكتوب من قبل مالكي المحلات التجارية بالعمل بعد إجازة عيد الأضحى في حفر مسار الكيبل الجديد على حسابهم .

هذا وكانت محكمة الحوطة الابتدائية برئاسة رئيس المحكمة مثنى محمود صالح قد أصدرت في وقت سابق منطوق حكمها الصادر ضد مؤسسة الاتصالات بمحافظة لحج في القضية المدنية المرفوعة من قبل المواطن فاروق هزاع ألزمت فيها المدعى عليه مؤسسة الاتصالات بإصلاح وإعادة خط التلفون الثابت ونقطة الإنترنت لمنزل المدعي فاروق هزاع وإلزام المؤسسة بتعويض المدعي عن الأضرار الناتجة عن قطع الإنترنت مبلغ مليون وخمسمائة ألف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى