الغذاء العالمي يقلص الحصص الغذائية ويحشد للدعم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> ​يوقف البقوليات عن 4 محافظات والملح والسكر عن كل المستفيدين..

قلص برنامج الغذاء العالمي التابع للأم المتحدة في اليمن حجم الحصص الغذائية للدورة الرابعة المعتمدة للمستفيدين في 10 محافظات.

وقال البرنامج في مذكرة رفعها لشركائه اطلعت "الأيام" على نسخة منها، إن النقص في التمويل قد دفع البرنامج لاتخاذ قرارات صعبة تتمثل في تقليص حجم حصص المساعدات الغذائية خلال دورة التوزيع المالية.

وأوضح البرنامج أنه اتخذ قرار التقليص ليتمكن المستفيدون من المساعدات المقدمة من البرنامج من مواصلة تقديم المساعدات الغذائية الكافية.

وأشار في مذكرته إلى أنه يدرك الأثر الذي سيتركه حجم الحصص الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا، وأنه يعمل عن كثب مع الجهات المانحة ووكالات الأمم المتحدة الأخرى والمنظمات غير الحكومية لحشد التمويل اللازم لليمن من أجل الحيلولة دون مزيد من التقليص وزيادة الحصص خلال دورات التوزيع القادمة بالإضافة إلى تأمين المساعدات الغذائية على المدى الطويل.

وتضمنت المذكرة توضيح التعديلات المؤقتة التي يجريها حاليا على الحصص الغذائية التي سيتم توزيعها خلال الدورة الرابعة بحسب المخزون الغذائي المتاح في المناطق الجغرافية المختلفة في اليمن وطبقا لمنهجية المجموعات التي تم من خلالها تحديد الأولويات وستكون التغيرات على النحو التالي:

"سيتلقى المستفيدون في محافظات أبين، البيضاء، مأرب، لحج، شبوة، الضالع كمية 40 كجم من مادة الدقيق و3.5 كيلو من مادة البقوليات و4 لترات من الزيت النباتي.

لن يحصل المستفيدون في محافظات حضرموت، الحديدة، المهرة، تعز على مادة البقوليات إلا على 4 لترات من الزيت النباتي بالإضافة إلى 40 كجم من دقيق القمح.

وقال البرنامج إنه لم يتمكن من توفير المواد الغذائية من السكر والملح لأي مستفيد خلال توزيع الحصص الغذائية للدورة الرابعة، مشيرا إلى أن المساعدات الغذائية من المتوقع أن تصل للمستفيدين من قسائم السلع إلى مواقع التوزيع في غضون الـ15 يوم القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى