اختتام ورشة العمل التوعوية بمخاطر المخدرات لأفراد اللواء الأول مشاة

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت، اليوم الثلاثاء، دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن ورشة العمل التوعوية الخاصة بمخاطر المخدرات.

الورشة التي استهدفت أفراد اللواء الأول مشاة في معسكر جبل حديد على مدى يومين.

وفي الورشة عبر العميد وهيب بن سلم نائب مدير شعبة التوجيه للألوية البرية الجنوبية عن شكره للجهود التي تبذلها دائرة حقوق الإنسان برئاسة ذكرى معتوق حسين رئيسة دائرة حقوق الإنسان في تنفيذ برامجها التوعوية الخاصة بمخاطر المخدرات، وأشار إلى أن المخدرات آفة تهدد مجتمعنا وشبابنا.

من جانبها، شكرت ذكرى معتوق قيادة اللواء على التعاون وحسن الاستقبال وتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة هذه الورشة.

وأشارت إلى أن هذه الورشة من أجل إعطاء المعلومات اللازمة لأفراد اللواء حول مخاطر المخدرات والحد من انتشارها وكيفية ضبطها، وذلك ضمن برامج الدائرة التوعوي التي تستهدف أفراد القوات المسلحة والأمن الجنوبي في مجالات التوعية بمبادئ حقوق الإنسان وطرق التعامل مع المدنيين وفق سلوكيات خاضعة للقانون.

وألقيت في الورشة محاضرة توعوية ألقاها المدرب العميد فارس عبدالجبار حاجب المستشار الأمني للقائد العام لقوات الأحزمة الأمنية شملت عددا من المحاور بهدف التعريف بالمخدرات وكيفية التعامل مع المتعاطين والمروجين لها.

وتطرق العميد فارس إلى أنواع وأشكال المخدرات الأكثر انتشارا في مجتمعنا وعلى رأسها مخدر الشبو وكيفية ضبط المخدرات وطرق التعامل مع المضبوطات بصورة قانونية.

وتخلل الورشة عرض عدد من الفيديوهات التي توضح النتائج السلبية لمتعاطي مخدر الشبو.

وفي ختام الورشة أكدت ذكرى معتوق أهمية رفع الحس الأمني واليقظة الأمنية لدى أفراد الأمن المرابطين في النقاط الأمنية، وذلك لأهمية المسؤولية الملقاة على عاتقهم والمتمثلة في حماية المجتمع.

وأشارت معتوق إلى أهمية سيادة القانون عند قيام رجل الأمن بواجبه المناط به الذي يتمثل باحترام حقوق الإنسان بحسب القوانين الوطنية والدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى