​الشرجبي يشارك في اجتماع إقليمي لتمويلات مشاريع مياه الصرف الصحي

> «الأيام» سبأ :

>
شارك وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، اليوم ، في الاجتماع الإقليمي المخصص لمناقشة تمويلات واستثمارات مشاريع الصرف الصحي في المنطقة العربية، والذي نظمته افتراضيًا الجمعية العربية لمرافق المياه (اكوا).

وخلال الاجتماع الذي ضمَّ ممثلين عن الجامعة العربية ومجموعة البنك الدولي والبنك الإسلامي وصندوق المناخ الأخضر وعددًا من المنظمات والصناديق الإقليمية والدولية والخبراء، وأحاط وزير المياه والبيئة المشاركين بالتحديات والصعوبات التي يعانيها قطاع الصرف الصحي في اليمن، لافتًا إلى أن خدمات الصرف الصحي كانت تمثل دومًا مشكلة وهي حاليًا إحدى المشاكل الملحة بعد الحرب، حيث كانت خدمة الصرف الصحي من أبرز الخدمات التي تأثرت بالأحداث.

وعبر الوزير الشرجبي عن تقديره للجمعية العربية لمرافق المياه لعقد هذا الاجتماع الذي يسلط الضوء على أحد أهم القضايا الحيوية التي تعاني منها اليمن جرَّاء الحرب وموجات النزوح والتهجير، والصعوبات التي تواجهها لحشد التمويلات اللازمة لإصلاح وتعافي قطاع الصرف الصحي، داعيًا إلى صياغة خارطة طريق لخلق فرص تمويلية مستدامة في المنطقة العربية وتسهيل إجراءات الحصول عليها.

وقدم في الاجتماع عدد من المداخلات من قبل الخبراء والاستشاريين وممثلي المنظمات الدولية، سلطت الضوء على التحديات التي تواجهها الدول النامية والأقل نموًا في الإقليم في الحصول على التمويلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى