​لماذا تم طرد النائبة الامريكية الصومالية “إلهان عمر” من حفل موسيقي بمينيسوتا؟

> «الأيام» الصومال اليوم :

> واجهت نائبة الكونجرس الأمريكي إلهان عمر ذات الأصل الصومالي،  صيحات الاستهجان والسخرية في مهرجان موسيقي صومالي في مسقط رأسها بمينيسوتا.

وأظهر مقطع فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة الجماهير، لإلهان بمغادرة الحفل الموسيقي، الذي شاركت فيه المغنية الصومالية سولدان سيرار في مينيابوليس، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ولم يتضح سبب صرخات الاستهجان وغضب الجماهير، لكن مقالًا في مجلة نيوزويك أشار إلى أن بعض الأشخاص فسروا سبب المطالبة بطرد عمر إلى دعم عضوة الكونجرس للإجهاض وحقوق مجتمع “الميم”، بجانب تصريحاتها التي زعمت فيها أن الأوضاع في مينيسوتا أسوأ من مخيمات اللاجئين الصوماليين.

وكتبت عمر، 39 عاما، “تغريدة” مصاحبة لمقطع مدته 14 ثانية، وهي تسير على خشبة المسرح مع زوجها تيم مينيت، تقول فيها “كان شرفًا لي أن أرحب بكم في مدينتنا المذهلة”. لينتهي الفيديو دون صرخات الاستهجان.

لكن مقاطع الفيديو الطويلة التي تمت مشاركتها على “تويتر” تظهر أن الاستقبال كان فاترا، ويُظهر مقطع فيديو مدته دقيقتان ونصف، وحصد أكثر من 1.3 مليون مشاهدة، شخصا على خشبة المسرح يتوسل الجمهور، “لا تفعلوا هذا”، بينما حاولت عمر الحديث إلى الجمهور.

وعانت إلهان عمر، عندما كانت فتاة صغيرة من ظروف صعبة في بلدها، قبل أن تهرب مع عائلتها عام 1991، وتقضي 4 أعوام بمخيم يوتانجو قرب مدينة ممباسا الكينية، قبل أن تصل إلى الولايات المتحدة مع 6 أشقاء وشقيقات في إطار برنامج إعادة التوطين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى