​البنك الدولي يقدم معدات لصندوق نظافة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> البحسني يتفقد مشروعي القصر الجمهوري والنصب الذكاري


دشن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، استلام المعدات المقدمة من البنك الدولي عبر منظمة اليونيبس، لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت.

وتشمل المعدات دركتر، وخمس كباسات تصل سعة كل واحدة منها إلى ثمانية أمتار متر مكعب، وستسهم هذه المعدات في تحسين وضع النظافة بساحل حضرموت، وفي تطوير مستوى العمل والأداء.


وثمّن البحسني، الجهود المبذولة من قبل الذراع التنفيذية للأمم المتحدة المخصص لتنفيذ مشاريع منظومة الأمم المتحدة، من خلال تدخلاتها في الكثير من المشاريع المتعلقة بالبناء والسلام في اليمن، وفي حضرموت على وجه الخصوص، شاكرًا لهم هذه المنحة المقدمة لصندوق النظافة والتحسين، والتي ستعمل على رفع وتيرة العمل وتحسين الأداء خصوصًا مع أيام عيد الأضحى المبارك الذي تشهد فيه حضرموت إقبالًا كبيرًا من الزوّار.

في سياق منفصل، اطلع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم، على سير الأعمال الجارية لإعادة ترميم وتأهيل القصر الجمهوري ومبنى دار الضيافة.


وطاف البحسني ومرافقوه بمكونات القصر الجمهوري، مستمعًا من المقاول المنفذ للمشروع إلى شرحٍ حول ما تم إنجازه من أعمال الطلاء للجدران والكهرباء والسباكة والأعمال الجبسية وتغيير الأبواب، وما تبقى من أعمال لاستكمال عملية التأهيل للقصر، كما تعرّف على أعمال الترميم في مبنى دار الضيافة والتي شملت ترميم التشققات وإصلاحها، وتأهيل المبنى وتجهيزه بكل المستلزمات.


وشدد على رفع وتيرة العمل والتسريع في عملية الإنجاز لأعمال التأهيل والترميم كافة، وفقًا والمواصفات الفنية والفترة الزمنية المحددة المتفق عليها، وتجهيز القصر الجمهوري ومبنى دار الضيافة بالاحتياجات والمستلزمات كافة.

هذا وكان المحافظ البحسني قد اطلع اليوم الأربعاء، على سير الأعمال الإنشائية الجارية في مشروع حديقة النصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت.


واستمع المحافظ، من الجهة المنفذة للمشروع إلى شرحٍ حول ما تم إنجازه في المشروع الذي يقع على مساحة إجمالية تقدر بـ12 ألف متر مربع، ويضم مسرحًا مفتوحًا وكافتيريات مع ملحقاتها، وجلسات للعوائل ومناطق خضراء، وإنارات.

ووجه المحافظ بإضافة مبنى خاص لسكن الحراسات، لتأمينه وحمايته من أي اعتداءات، وتأمين الزوّار والوافدين إليه، وشدد على الجهة المنفذة بسرعة الإنجاز للأعمال الإنشائية والفنية كافة، وفقًا والمواصفات المعتمدة والفترة الزمنية المحددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى