ماكغورك في السعودية.. البيت الأبيض: بايدن سيلتقي الملك سلمان وولي العهد

> واشنطن "الأيام" الشرق الأوسط:

> ​أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، خلال زيارته للسعودية الأسبوع المقبل.

ويقوم الرئيس بايدن بزيارة رسمية للسعودية يومي 15 و16 يوليو  الحالي، بدعوة من الملك سلمان، لتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، والرغبة المشتركة في تطويرها بالمجالات كافة.

كان الديوان الملكي السعودي أعلن الشهر الماضي أن الرئيس الأميركي سيلتقي خلال الزيارة خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، «لبحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة سبل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم».

وسيحضر بايدن في اليوم الثاني من الزيارة، قمة مشتركة دعا إليها خادم الحرمين الشريفين قادة دول مجلس التعاون الخليجي، والعاهل الأردني، والرئيس المصري، ورئيس وزراء العراق.

ويتواجد منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط، بريت ماكغورك، في السعودية لوضع اللمسات النهائية لزيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى المملكة المقرر إجراؤها يوم 15 يوليو، حسبما أفاد موقع "أكسيوس".

وقال الموقع الأميركي إن رحلة بايدن، التي ستعيد ضبط علاقات إدارته مع المملكة الخليجية، ينظر لها على أنها حساسة دبلوماسيا وسياسيا، حيث من المتوقع أن يلتقي مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أثناء زيارته إلى جدة.

ولم يرد البيت الأبيض على أسئلة موقع "أكسيوس" بشأن رحلة ماكغورك إلى السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى