العليمي: يؤكد أهمية مضاعفة الضغوط الأمريكية على مليشيا الحوثي للوفاء باتفاق الهدنة

> عدن "الأيام" سبأ

> ​شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، على ضرورة مضاعفة الضغوط الأمريكية والدولية، من أجل دفع مليشيا الحوثي للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة.

وحذر الرئيس العليمي، اليوم الجمعة، خلال لقاءه المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينج في مدينة جدة، من استخدام عائدات المشتقات النفطية والتسهيلات الإنسانية عبر موانئ الحديدة لدعم مجهود الحربي للمليشيا والعمليات العدائية المتخادمة مع التنظيمات الإرهابية.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن اللقاء بحث المستجدات اليمنية، والجهود الإقليمية، والأممية والدولية لإحياء مسار السلام في البلاد.

ورحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمساعي الحكومة الأميركية، ومبعوثها الخاص للتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، ودعم شرعيته الدستورية، وتطلعاته لاستعادة دولته، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية التي غلبّـت مصالح ايران التوسعية على مصالح الشعب اليمني.

كما أشاد “بالدور الأخوي والإنساني الذي يتكفل به تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في منع انهيار شامل للدولة، والحد من تداعيات الأزمة الانسانية الاسوأ في العالم التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران”.

وأعرب العليمي “عن ثقته بأن تسهم جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن في المنطقة، بما في ذلك القمة العربية الأمريكية المرتقبة بتصحيح الصورة المشوشة بشأن الأوضاع في اليمن، وجذور الأزمة، والمقاربات الأمثل للوصول إلى سلام مستدام قائم على المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية”.

أما المبعوث الأميركي، فإنه أشاد بالإصلاحات الإقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدا حرص الإدارة الإميركية على دعم هذه الإصلاحات وتعزيز وصول الحكومة اليمنية الى كافة الموارد.

كما أعرب عن أمله في أن تفضي الجهود الأممية والدولية إلى انفراج في ملف تعز، وتمديد الهدنة الانسانية والبناء عليها لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن.

وبحسب الوكالة الحكومية، فإن كما الوسيط الاميركي تطرق إلى أجندة المشاورات الأميركية في المملكة التي سيشارك في جانب منها رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى