الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود يصل كينيا ويلتقي نظيره أوهورو كينياتا

> "الأيام" الصومال اليوم

> ​وصل رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود والوفد المرافق له إلى العاصمة الكينية نيروبي في زيارة رسمية تستمر عدة أيام استجابة لدعوة رسمية من الرئيس الكيني أوهورو كينياتا.


واستقبل الرئيس الكيني أوهورو كينياتا نظيره الصومالي الزائر حسن شيخ محمود بحفاوة كبيرة، ومن المتوقع أن يناقش الزعيمان العلاقات الثنائية بما في ذلك التجارة وتحسين العلاقات بعد سنوات من الخلاف حول الحدود البحرية والتوترات الدبلوماسية.


وسيركز الرئيس حسن شيخ محمود الذي سيلتقي مع نظيره الكيني الرئيس أوهورو كينياتا اليوم على تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين، ويركز أكثر على التجارة والاقتصاد والحدود.


وأولى الرئيس حسن شيخ محمود أهمية خاصة للسعي لتحقيق مصالح الشعب الصومالي من خلال التعاون وتنمية العلاقات مع كينيا، مما يؤدي إلى تطوير عملية التعاون بين الحكومتين والمصالح المشتركة بين الشعبين الجارين ، ويعزز الاستقرار والتنمية، والوحدة.


وتعد كينيا هي الدولة الرابعة التي يزورها حسن شيخ محمود منذ انتخابه رئيسا للصومال منتصف مايو الماضي، وبدأها بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ثم تركيا وبعدها زار إريتريا واليوم وصل إلى كينيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى