أسرة لحجية تطالب بالتحقيق في وفاة ابنها بمركز شرطة في عدن

> الحوطة «الأيام» خاص:

> طالبت أمس السبت أسرة مواطن من منطقة النوبة بمديرية تبن توفي بظروف غامضة في أحد مراكز الشرط في العاصمة عدن قبل أيام بفتح تحقيق في سبب وفاته.

وطالبت الأسرة في مناشدة رفعتها عبر صحيفة "الأيام" إلى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والأجهزة الأمنية بعدن بالتحقيق في وفاة ابنهم علي محمد صالح الدوخة في مقر احتجازه بشرطة الشيخ عثمان.

وقالت الأسرة إن ابنهم المتوفى "تم احتجازه في شرطة الشيخ عثمان وهو يعمل بالأجر اليومي لتوفير مصاريف أسرته ولا يعاني من أي مرض" مشيرين إلى أن وفاة ابنهم يشوبها الكثير من الملابسات خاصة مع ظهوره في صور وهو مكبل بالسلاسل فاقد للحركة ووجود آثار التعذيب على جسده.

جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية

وكان العديد من أبناء تبن قد نفذوا الخميس وقفة احتجاجية أمام مبنى نيابة محافظة لحج بمدينة الحوطة تطالب بالكشف عن ملابسات وفاة ابنهم في مركز شرطة الشيخ عثمان في ظروف غامضة بمشاركة العديد من الناشطين الحقوقيين وممثلي تحضيرية حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن.

ورفع المحتجون صور الشاب وشعارات تطالب الزبيدي ومحافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي ومدير أمن المحافظة اللواء صالح السيد بمتابعة قضية وفاة الشاب علي الدوخة.

إلى ذلك صرحت مدير مكتب حقوق الإنسان بلحج حياة الرحيبي لـ"الأيام" أن قضية وفاة المواطن علي الدوخة تعتبر قضية إنسانية بكل المقاييس مستنكرة المماطلة ومحاولة إيهام الرأي العام بأن قضيته قيدت ضد مجهول في الوقت الذي تتحمل مسؤولية ذلك شرطه الشيخ عثمان في التحقيق والتحري لإيجاد الجاني الحقيقي وليس التخلي عن مهامها واستغلال وضع البلاد الحرج في المماطلة وضياع الحقوق مطالبة النيابة والقضاء في البث في قضية الضحية المغدور به وأخذ القضية مجراها الحقيقي حتى لا يضيع حق الأسرة في الاقتصاص من الجاني الحقيقي وملابسات القضية التي لم تظهر إلى الآن مناشدة السلطة المحلية بلحج ومدير أمن المحافظة ورئيس نيابة استئناف لحج وكل الحقوقيين الوقوف أمام هذه القضية لإنصاف أسرة الضحية والبث في القضية المنظورة أمام شرطة الشيخ عثمان.

وكان ناشطون نشروا صورة للشاب الدوخة في مواقع التواصل الاجتماعي وهو مقيد بالحديد من رجليه في حالة يرثى لها بعد رمي جثته في أحد مناطق عدن وعليها آثار التعذيب والضرب قبل وفاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى