​مدير طور الباحة لـ"الأيام": المديرية طوق أمني لعدن ولحج ويجب دعمها

> طورالباحة «الأيام» خاص:

> قال العقيد بسام الحرق مدير عام مديرية طور الباحة في لحج أمس السبت إن المديرية تعد من أهم المديريات كونها تعد طوق أمني على مستوى محافظة لحج وعدن وهو ما يستدعي من مجلس القيادة الرئاسي النظر لهذه المديرية في الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية وإعطائها حقها من المشاريع الحيوية الهامة التي تعد شريان حياة للمواطنين في مجالات الكهرباء والمياه والزراعة والحفاظ على الثروة الحيوانية وإنشاء السدود للحفاظ على الثروة المائية والصحة.

وأشار إلى أن الكهرباء لا وجود لها في المديرية إضافة إلى وضع المياه التي تشهد حالة من الانهيار بعد أن كانت المياه تصل في العقود الماضية إلى كل منازل المواطنين في القرى أثناء إدارة المدير الحالي لمؤسسة مياه لحج لمشروع مياه طور الباحة عادل محمد سعيد، مطالبًا بلجنة من رئاسة الوزراء للنزول إلى المديرية وتلمس كل القضايا التي تعاني منها طور الباحة.

وأوضح لـ"الأيام" أن المديرية بحاجة إلى مشاريع خدمية، مطالبا بإعادة العمل في مشروع مياه المديرية المتوقف منذ عقود رغم أن كانت هناك تجهيزات لعمليات الضخ للمياه في سنوات سابقة إلا أن المشروع توقف وانهارت المؤسسة في المديرية.

وأضاف "المديرية تعاني وضع صعب جراء التصرف من سابق بمصالح ومباني حكومية رغم أنها أملاك للدولة إضافة إلى ضعف دور مكتب الإسكان والأشغال التي لم تقوم بواجبها على أكمل وجه خلال السنوات الماضية مشيرا إلى أن الأمر أدى إلى عملية البسط على الشوارع العامة".

 ودعا إلى ضرورة التعامل بواسطة اتخاذ الإجراءات القانونية وإزالة البناء العشوائي وإعادة فتح الشوارع وخاصة الشارع الواقع أمام المستشفى العام في الجهة الشمالية.

 ودعا الحرق في حديثة عبر "الأيام" إلى تفعيل الأمن بالمديرية الذي يعاني من عدم توفر الإمكانيات وشحتها ورفده بكوادر مؤهلة وإمكانيات وأطقم عسكرية للقيام بواجبه وصرف المستحقات إضافة إلى توفير آليات للنظافة وسيارات إسعاف تفتقر لها المديرية.

وناشد الحرق لترميم بعض المرافق الحكومية وهو مطلب كل المشايخ والمواطنين لافتا أن مدير الأمن بالمديرية لا يستطيع القيام بواجبه نتيجة للظروف الصعبة التي يعاني منها جهاز الأمن وتعاني منها السلطة المحلية وهو ما يستدعي تفعيل الأمن والسلطة القضائية للقيام بدورهم بقدر المستطاع.

وقال الحرق إن الحملة الأمنية التي شهدتها المديرية خلال الأسابيع الماضية حققت نجاح لا يستهان به من حيث الحد من التقطعات  التي شهدتها المديرية.

ودعا مدير طور الباحة إلى إعداد ملفات وتقارير ترفعها النيابة العامة للمطلوبين أمنيا وبعدد المتهمين بالاسم ومكان تواجده والجرائم التي أقترفها وتكون ثابتة عليهم دون أي حجج أو تداعيات للقبض عليهم وفقا للقانون وملفات مستوفية كامل الأدلة عليهم.

واختتم مدير عام مديرية طور الباحة حديثة بمطالبة السلطة المحلية بالمحافظة أن تشكل لجنة من الكفاءات للمديرية مكونة من جهاز الأمن ومن المجلس المحلي ومن الكهرباء ومن المياه ومن مكاتب المديرية للاطلاع على الواقع الميداني لمشاريع المديرية ورفع تقارير بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى