​الرئيس الصومالي يغادر كينيا ويتوجه إلى جيبوتي كخامس دولة يزورها منذ انتخابه رئيسا

> مقديشو «الأيام» الصومال اليوم :

> عاد الرئيس حسن شيخ محمود، رئيس الصومال، اليوم السبت، على رأس وفد إلى العاصمة مقديشو عقب زيارة رسمية أستغرقت يومين إلى العاصمة الكينية نيروبي، وتوجه اليوم السبت إلى دولة جيبوتي كخامس دولة يزورها منذ انتخابه رئيسا للصومال منتصف مايو الماضي.

وخلال زيارته إلى كينيا عقد الرئيس حسن شيخ جلسة مباحثات مع نظيره الكيني لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الأمنية والإقتصادية والتجارية وتسهيل حركة التنقل، ووقع الطرفان اتفاقيات عدة لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وقال رئيس الجمهورية أنه يمنح الأهمية لتعزيز علاقات التعاون مع دول المنطقة على أساس الإتفاق مع دول الجوار في تعزيز المصالح المشتركة والاستقرار والتنمية والتعايش بين الشعوب.

وتوجه الرئيس الصومالي اليوم إلى دولة جيبوتي في خامس زيارة خارجية له منذ انتخابه رئيسا للصومال منتصف مايو الماضي، وبدأها بزيارة دولة الامارات، ثم تركيا وبعدها اريتريا ثم كينيا.

ولقي الرئيس حسن شيخ محمود الذي يقوم بجولة تشمل دول المنطقة لتعزيز علاقات الصومال مع جيرانه ترحيبا حارا في جمهورية جيبوتي الشقيقة.

واستقبل الرئيس حسن شيخ والوفد المرافق له في مطار أمبولي الدولي في جيبوتي، رئيس جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، وأعضاء حكومته، وضباط ووحدات من القوات الجيبوتية.

وشكر الرئيس حسن شيخ محمود حكومة وشعب جمهورية جيبوتي الشقيقة على الترحيب الحار، وأشار إلى أن هذه الزيارة هي بداية لتحسين العلاقات بين البلدين، وتقوية الدعائم الاقتصادية والأخوة القائمة بين الشعبين.

وسيعقد رئيس الجمهورية، حسن شيخ محمود ، خلال زيارته لجيبوتي ، لقاء مع الرئيس إسماعيل عمر جيله ، كما سيلقي كلمة في برلمان جيبوتي، لإطلاعه على الوضع في الصومال والظروف المحيطة به، وأهمية العلاقات التاريخية بين البلدين ودورهما المشترك في التنمية والاستقرار في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى