السعودية: إذا لم نحصل على أسلحة أمريكية فسنشتريها من مكان آخر

> «الأيام» الخليج أونلاين:

> ​قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، إن المملكة في حال عدم تمكنها من الحصول على معدات عسكرية أمريكية فستبحث عن مكان آخر للحصول عليها.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأمريكية بعد ساعات من مغادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية، إثر زيارة هي الأولى من نوعها يجريها للبلاد منذ توليها الرئاسة مطلع العام 2021.

ورداً على سؤال حول إمكانية أن تشتري الرياض أسلحة من الصين، قال بن فرحان، إن بلاده ترى الولايات المتحدة "شريكاً أساسياً في المشتريات الدفاعية".

وأضاف: "إذا لم تتمكن السعودية من الحصول على معدات أمريكية، فستبحث عنها في مكان آخر".

وأشار إلى أن الرياض ستشتري أنظمة دفاع صاروخي أو أي أسلحة دفاعية وفقاً لأفضل الحلول لاحتياجات المملكة.

وفي تعليقه على الجدل الدائر بشأن لقطة "مصافحة القبضة" بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي، خلال زيارة الأخير للمملكة، قال بن فرحان: إن "بايدن خرج من مصافحة القبضة بلقاء مع زعيم رئيسي في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك بإعادة تنشيط السياسة الاستراتيجية بين السعودية وأمريكا".

وأردف: "أرى الصورة أنها بمثابة فوز لبايدن".

وتداولت وسائل إعلام عالمية صورة لمصافحة بالقبضة بين بايدن وبن سلمان فور وصول الأول للمملكة الجمعة الماضي، وعلقت بعض وسائل الإعلام على الصورة بالقول إن المصافحة وفرت مستوى من الألفة والراحة.

وكان الرئيس الأمريكي وصل إلى السعودية يوم الجمعة، في زيارة رسمية استغرقت يومين، شارك خلالها بقمة "جدة للأمن والتنمية" بحضور زعماء وممثلين عن دول الخليج العربي ومصر والأردن والعراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى