لجنة عسكرية تباشر التحقيق في أحداث الثلاثاء بعتق

> عتق «الأيام» خاص:

>
  • مدير عام عسيلان يزور أُسر ضحايا أحداث عتق
باشرت لجنة عسكرية تحقيقًا في أحداث عتق التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي في مدينة عتق عاصمة المحافظة بين تشكيلات أمنية وعسكرية، وأسفرت عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

وأورد مركز الإعلام الأمني بشبوة بيانا ذكر فيه إن اللجنة العسكرية لتقصِّي الحقائق التي شكلها محافظ المحافظة باشرت عملها بالتحقيق وجمع الاستدلالات حول الواقعة المؤسفة وأن عمل اللجنة مستمر في جمع الاستدلالات لإصدار تقرير بيان توضيحي مفصل حول ماجرى .

وعبَّر البيان أن اللجنة العسكرية لتقصي الحقائق تشجب ظهور بعض مقاطع الڤيديو المصورة بواسطة كاميرات المراقبة، داعيةً مُلاك المراكز التجارية التعامل فقط مع الجهات الحكومية بمنحها نسخًا من المواد الفيلمية الموثقة لديهم وعدم التعامل مع أي جهة أخرى .

واستنكر البيان ماوصفه ببعض التصريحات الإعلامية التي قال البيان إنها لا تخدم عمل لجنة التحقيق ولا تخدم أيضًا المصلحة العامة لمحافظة شبوة وتعمل على تأجيج وإثارة الفتن والتعبئة الخاطئة .

وأهاب البيان بأبناء شبوة إلى المساهمة في تثبيت الصف وأن يكونوا عاملًا مساعدًا في تحقيق الأمن والاستقرار وتجنب المناكفات السياسية والتراشق الإعلامي الذي لا يخدم المحافظة ويزرع الفتنة والبغضاء بين ابنائها .

وأكد البيان الذي اطلعت عليه "الأيام" إن اللجنة مستمرة في عملها وفي صدد إصدار بيان توضيحي مفصَّل حيال ما حدث بمدينة عتق مركز محافظة شبوة عند استكمال عملها، كما إنها سوف تحدد المسؤوليات المناطة على الجهات الأمنية والملابسات التي كانت سببًا بالواقعة المؤسفة.

وعلى صعيد متصل كلف محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي مدير عام مديرية عسيلان العميد ناصر علي القحيح، بالقيام بواجب العزاء والمواساة للأُسر و ذوي ضحايا تبادل إطلاق النار نيابة عنه و عن السلطة المحلية بالمحافظة .

ونقل المدير العام لعسيلان خلال زيارته لأُسر الضحايا تعازي محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، ومواساته الأخوية الصادقة، لأسرتي الفقيدين أبوبكر عبد القادر عيضه النجار، وعوض عبد القادر بطيح.

وأكد القحيح على دعم قيادة السلطة المحلية للأهالي في محنتهم، وأن المحافظ بن الوزير يتابع القضية باهتمام ويسعى لمحاسبة مرتكبي الحادث المؤسف وفق الأطر القانونية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى