رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير الفرنسي

> ​عدن "الأيام":

> ​استقبل د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الإثنين بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، سفير جمهورية فرنسا الصديقة جان ماري صفا، للبحث في مستجدات الوضع اليمني، وجهود السلام في البلاد.

وخلال اللقاء رحب العليمي، بالسفير ماري صفا، واشاد بالدور الفرنسي الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية وشرعيته الدستورية، ضمن المنظومة الاوروبية، وكافة المحافل الدولية.

ووضع الرئيس، السفير الفرنسي، في صورة الاوضاع اليمنية، وجهود الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها المجلس في مختلف القطاعات.

وأشار إلى مؤشرات انفراج مرتقبة على صعيد البنى التحتية والخدمية، مع البدء بتنفيذ حزمة من المشروعات الحيوية خلال الايام القليلة المقبلة.

وأكد، دعم المجلس لجهود المجتمع الدولي من أجل إحلال السلام والاستقرار في اليمن، والتزامه بحل شامل ومستدام وفقا للمرجعيات الوطنية والاقليمية، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.

وشدد على أهمية ممارسة مزيد الضغوط الدولية على المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، للوفاء بتعهداتها أمام المجتمع الدولي.

بدوره أعرب السفير الفرنسي عن تقدير بلاده للتعاطي الايجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة مع كافة الجهود والمبادرات الرامية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته في السلام والامن والاستقرار.

وأكد السفير جان ماري صفا خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، التزام حكومته بدعم مجلس القيادة الرئاسي، واصلاحاته الاقتصادية والخدمية، وتشارك المعلومات والخبرات بشأن جهود مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى