​صندوق الطرق ينفذ عددًا من مشاريع الصيانة والتأهيل بالعاصمة

> عدن «الأيام» خاص/أنس نادر علي:

>
باشرت الفرق الفنية ، صباح اليوم، أعمال صيانة وإعادة تأهيل خط كالتكس ـ الغزل والنسيج، بتمويل حكومي عبر صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيس عدن.

وتجري حاليًا أعمال قطع الحفائر المتضررة بالخط الحيوي بمديرية المنصورة حيث تنفذ الأعمال وفقًا لخطة المشروع.


وتشهد العاصمة عدن جملة من المشاريع التي ينفذها صندوق صيانة الطرق والجسور، المركز الرئيس عدن بدءًا من أعمال صيانة وتحسين السلامة المرورية للخط البحري وشارع السواعي بالمعلا إضافة إلى أعمال صيانة وإعادة تأهيل خط شارع مستشفى عدن المعاشيق وكذلك خط سوزوكي الرحاب.

وأفاد مدير مشروع صيانة شارع السواعي في مديرية المعلا م.متعصم صالح باسليم، بأن العاصمة عدن ستشهد تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل طرقات جديدة، بدءًا من شارع السواعي الذي يمتد حوالي 975 متر.


وقال باسليم لـ"الأيام" :"هذا الشارع قد تم التوقيع على إعادة تأهيله في 25 يونيو 2022م بين صندوق صيانة الطرق والجسور بالعاصمة عدن وبين إحدى المؤسسات المتخصصة في مجال المقاولات، وذلك ضمن برنامج الصندوق للعام 2022م، وها هو المشروع يرى النور اليوم في خطوة تهدف إلى تحسين الطريق بمواصفات ممتازة كونه أحد أهم شوارع المديرية".

ولفت إلى أن المشروع سيتضمن ترميم الحفريات الصغيرة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المناطق المتضررة، وكذا إعادة تموضع (البردورات) والتي تعمل على منع انحراف السيارات إلى أشباه الجزر أو الرصيف.


وقال:"إننا نسابق الوقت، حيث أن مدة العقد المحددة لتسليم المشروع جاهزًا هي 4 أشهر، ولكننا سننتهي من إنجازه قبل هذه المدة بإذن الله تعالى".

وأوضح باسليم، أن أسباب تضرر الخطوط الداخلية وبروز النتوءات والتكسرات يعود إلى احتقان المياه، ووعد أن هذه المشكلة سيتم حلها في هذا المشروع.


وتابع :"إضافة إلى عدم إجراء الصيانة الدورية للطرق بشكل ملحوظ، والتآكل مع مرور الفترة الزمنية"، متطرقًا إلى المشروعات التي يجري تنفيذها حاليًا وهي صيرة - المعاشيق في مديرية صيرة، والطريق البحري المعروف بـ(خط الجسر)، بالإضافة إلى مشروعين جديدين سيجري العمل فيهما وهما إعادة تأهيل وصيانة دوَّار كالتكس، و دوَّار الغزل والنسيج، بعد الانتهاء من إعادة تأهيل الخط الرابط بينهما.

وبشأن الشارع الخلفي لمديرية المعلا والمعروف باسم (الصعيدي) وهو من أكثر شوارع المديرية تضررًا أوضح م. باسليم، بأن هناك فرقة هندسية تقوم في الوقت الحالي بوضع الدراسات عليه.


وفي سياق منفصل

اطَّلع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي عدن، م.معين محمد الماس، اليوم، على سير العمل في خط الوهط طور الباحة بمحافظة لحج.

واستمع الماس من م.خالد الحميقاني، القائم بأعمال مدير مشروع خط الوهط طور الباحة ، إلى تفاصيل سير العمل بالخط الحيوي والشرياني الذي يربط العاصمة عدن ببقية المحافظات.

وحث الماس الجهة المنفذة للمشروع على سرعة إنجاز العمل وفقًا للمعايير والمواصفات الهندسية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى