​أربعينية للصحفي الأديب علي أمان

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
أقيمت، أمس، في حديقة مسرح رائد طه (حافون سابقا) بمديرية المعلا، أربعينية تأبينية للكاتب الصحفي الشاعر والأديب البارز علي عبدالله جعفر أمان، برعاية  وزير الدولة محافظ العاصمة أحمد حامد لملس، بالتعاون مع مكتب الثقافة ومدير عام مديرية صيرة.

ويعد الفقيد علي أمان، صاحب الامتياز مؤسس ورئيس تحرير أول مجلة فنية في عدن والخليج العربي، مجلة أنغام 1958م.

وخلال الفعالية، القى القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عصام عبده علي، كلمة تحدث فيها عن سيرة حياة الفقيد العطرة، وانتمائه إلى أسرة أمان العدنية العريقة التي عُرفت بالعلم والثقافة والصحافة والأدب وكل فنون الإبداع. 


وأشار عصام إلى أن رحيل الهامة الوطنية والإعلامية والثقافية علي أمان، يمثل خسارة فادحة، وسيشكل فراغا كبيرا في الساحة الثقافية والإعلامية ليس فقط في العاصمة عدن بل على مستوى الوطن والمنطقة عموما.

كما ألقيت عدد من الكلمات المعبرة عن هذه الفعالية من قبل رندى عكبور، مديرة مكتب الثقافة بالعاصمة عدن، وأسرة ومحبي الفقيد، أشادت جميعها بمناقبه وإبداعاته، وما قدمه من عطاء وطني وإبداعي خلال مسيرة حياته الكبيرة والتي أثرى من خلالها المكتبات الأدبية والفنية والإعلامية بالكثير من الكتب والمؤلفات والأشعار الغنائية والاجتماعية العامة.

وتم طباعة كُتيب يحوي سيرة حياة الفقيد ومشوار عطاءه الوافر والمتميز سواء في جانب كتابة الشعر والأغاني العدنية أو في جانب حياته الصحفية وتفرده بتأسيس أول مجلة فنية على مستوى عدن والخليج العربي، وسوف يتم خلال الفترة القادمة طباعة كتاب خاص سيشمل كل أعمال الفقيد الفنية والشعرية والاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى