​غموض يلف مقتل قائد عسكري بتعز واعتقال قائد لواء "الصعاليك"

> تعز «الأيام» خاص :

>
قتل قائد عسكري مقرب من القيادي «حمود المخلافي» المقيم في تركيا وتاجرًا كان برفقته مساء الخميس في جوله سنان وسط مدينة تعز ومازال الغموض يلف الحادثه ولم  تصدر الجهات الامنية أي تعليق عنها .

وذكرت مصادر"الأيام" بأن  القائد العسكري والشيخ القبلي عمار الدبعي وشخص آخر يدعى مدين سلام الدبعي مالك مركز  تعز مول التجاري قتلا بالرصاص بينما كانا يستقلان سيارة في جولة سنان وسط المدينة  تم نقل جثتيهما إلى  ثلاجة مستشفى الروضة.


وقالت مصادر"الأيام" بأن قيادات عسكرية منعت  شرطة تعز من  تركيب كاميرات مراقبة في مكان وقوع جريمة اغتيال الدبعي ومرافقه ،حيث نشرت الشرطة كاميرات مراقبة في أغلب مناطق المدينة باسثناء مناطق نفود الشيخ المخلافي .

وسربت رواية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن عمار الدبعي قتل من قبل مرافقه المسلح بسبب خلافات مالية ويدعى سلطان حلاوة وأن مسلحي اللواء الخامس حماية رئاسية اعتقلوا الجاني وهو في طريقه إلى الريف .

وكان  عمار الدبعي  انخرط في مقاومة الحوثيين مند العام العام 2015 وحصل رتبة عسكرية في اللواء الخامس حماية رئاسية وشارك في دعم مسلحي الشيح حمود المخلافي وعملياتهم العسكرية في مناطق الحجرية  .


وعلى صعيد متصل داهم 20 طقما أمنيا وعسكريا الخميس منزل قائد  لواء الصعاليك المكنى  بــ "الحسين بن علي" وهو الآخر محسوب على القيادي حمود سعيد المخلافي  ولم يعرف مكان احتجازه .

وبحسب المصادر فإن قائد لواء الصعاليك أبو الحسن رفض إخلاء فيلا رجل أعمال يحتلها منذ سنوات  وطلب من مالك الفيلا 20 مليون ريال مقابل تسليمها ولوح بتفجير الفيلا وقتل أي  شخص يقترب منها .

وتشهد مدينة تعز انفلاتا أمنيًا ويطبق عليها الحوثيين حصارًا خانقا من منذ سنوات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى