​مستشار المبعوث الأممي يلتقي قيادات عسكرية حوثية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
التقى المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن أنطوني هايوارد، أمس الخميس، في صنعاء، ممثلين من لجنة التنسيق العسكرية التابعة لجماعة الحوثي.

ويزور هايوارد اليمن حاليًا على رأس وفد عسكري من مكتب المبعوث الأممي في إطار جولة بدأها من عدن ثم تعز، في إطار المساعي الأممية لتمديد الهدنة السارية في البلاد منذ أبريل الماضي وتنتهي في الثاني من أغسطس المقبل.

وأفاد مكتب المبعوث الأممي على حسابه على "تويتر" بأن اجتماع صنعاء جاء "لتسهيل الحوار ومواصلة المناقشات المتعلقة بخفض التصعيد".

من جهتها قالت جماعة الحوثي إن الوفد الأممي التقى نائب رئيس اللجنة العسكرية حسين هاشم ومعه أعضاء اللجنة، وناقش الخطوات المتصلة بتجهيز غرفة العمليات المشتركة لما من شأنه الحد من الخروقات.

وذكرت وكالة سبأ (نسخة صنعاء) إن المسؤول الحوثي استعرض تسجيلات مصورة بـ "الخروقات المتواصلة التي ترتكبها قوى العدوان والمرتزقة للهدنة المعلنة في مختلف الجبهات"، متهما الطرف الآخر بالتعنت والتنصل عن تنفيذ بنود الهدنة وعدم الالتزام والتقيد بما تم الاتفاق عليه فيما يخص رفع الحصار الكلي عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، وفق قوله.

ولم يتطرق النقاش إلى أي إشارة لفتح طرقات تعز التي تفرض جماعة الحوثي عليها حصارًا منذ سبع سنوات وترفض الاستجابة للمقترحات الأممية بشأن فتح طرقات فيها، رغم أن فتح طرقاتها أحد بنود الهدنة السارية برعاية أممية.

وأشار المستشار العسكري الحوثي للممثل الأممي بأن الأمم المتحدة تطالب جميع الأطراف بأن تكون الهدنة حزمة واحدة وفق بنود الهدنة وبما يضمن التخفيف من المعاناة الإنسانية وعودة الحياة إلى طبيعتها حسب الوكالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى