رئيس انتقالي التواهي لـ"الأيام": نعمل على أن نكون جسر رابط بين المرافق الخدمية والمواطنين

> لقاء/ أنس نادر علي:

>
رئيس انتقالي التواهي: لا حلولا للعشوائيات من قبل المجلس المحلي في المديرية
قال أحمد عبدي رئيس انتقالي مديرية التواهي "إن فرع المجلس بالمديرية يعمل على أن يكون جسر الربط بين المرافق الحكومية الخدمية وبين المواطنين".

جاء ذلك في لقاء خاص أجرته "الأيام" مع رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في مديرية التواهي، الذي أضاف أن انتقالي المديرية يراقب أوجه القصور في أداء المؤسسات الحكومية ويعمل على حلها.
  • العشوائيات
انتقد رئيس انتقالي التواهي تقاعس المجلس المحلي في مديرية التواهي تجاه البناء العشوائي، مشيرًا إلى أن المديرية تشهد تعديات غير قانونية من قِبل المخالفين دون اتخاذ أي إجراءات تجاههم، وأعطى مثالًا على ما حدث في محيط ساعة (بيج بن) الشهيرة والتي يعتبر من أبرز المعالم الأثرية التي تشتهر بها العاصمة عدن، مؤكدا ان مدير عام التواهي يهتم بعمل المنظمات فقط، بينما ترك قضية العشوائيات دون إيجاد أي حل لها.

وأوضح رئيس انتقالي التواهي أن سوق عامر في التواهي قد تم ترميمه وتجديده قبل نحو 3 سنوات، وعندما يتم تنفيذ حملة لإلزام الباعة بالبيع في داخل السوق، فإنها تستمر لمدة يوم واحد فقط، ليقوموا بالانتشار في شارع النهضة، والتسبب بازدحامات خانقة، هذا إلى جانب تلوثه بمخلفات بائعي الخضار، وأوساخ بائعي الأسماك والذين لا يلتزمون بالنظافة دون أي محاسبة تجاههم.

لافتًا إلى أنه لم يلقَ جدية من مدير عام مديرية التواهي في هذا الأمر.

مطالبًا مأمور التواهي بزيارة هذا الشارع لرؤية العبث الذي يحدث فيه.

ووجَّـه عبدي تساؤلًا حول الجدوى من وجود مدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المديرية على رأس منصبه واصفًا إياه بالـ(فاشل) في عمله، حيث وأنه في معظم الأوقات لا يداوم في مكتبه، ويحضر عند الساعة الحادية عشر صباحًا، وهو الذي يجدر به مساعدة المأمور في عمل قسم العوائق التابع لمكتبه.
  • المياه بالقلوعة والفتح
وأشار عبدي إلى أن مدينة القلوعة التابعة إداريًا لمديرية التواهي كانت تعاني من ضعف وصول المياه إلا أن تلك المعاناة انتهت بتركيب مضخات مياه كبيرة ذات قوة عالية مما خفَّـف من معاناة المواطنين التي استمرت لفترة زمنية طويلة، وفي حال حدوث أي (كسر) في الأنابيب يتم التدخل فورًا مع المؤسسة المحلية للمياه بالعاصمة عدن لإيجاد الحلول السريعة.


والحال ذاته مع منطقة الفتح التي كانت تعاني من ضعف الضخ المائي، حيث عمل انتقالي التواهي على متابعة تركيب مضخات مياه جديدة للأنبوب الرئيس والذي يغذي المنطقة بالماء، وهو الأمر الذي أنهى مشكلة كان سكان المنطقة يعانوا منها طويلا.
  • كهرباء التواهي
وحول أوضاع الكهرباء أثنى رئيس الانتقالي بالمديرية على دور المهندس سالم الوليدي مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء العاصمة عدن على استجابته الفورية في حال حصول أي خلل لخطوط الكهرباء.


  • التربية والتعليم
وفي الجانب التربوي أشار إلى أن المجلس يعمل على متابعة مكتب وزارة التربية والتعليم في المديرية ممثلاً بالأخ أنيس الحجر مدير المكتب لافتتاح المدارس بداية العام القادم.

وبشَّـر عبر "الأيام" بأن مديرية التواهي ستشهد افتتاح مدرستين جديدتين خلال الأيام القادمة بإذن الله تعالى، وهما مدرستي: (ابن سيناء، والفتح).
  • المواطنون يترددون إلى المجلس
ولفت رئيس انتقالي التواهي إلى أن مواطني المديرية باتوا يترددون بكثرة إلى مقر فرع المجلس من أجل مساعدتهم وتقديم الحلول لهم في المشكلات الخدمية، بالإضافة إلى التدخل في حل نزاعات المواطنين.

موضحًا أن مكتب فرع انتقالي التواهي مفتوح من الصباح وحتى الساعة الثانية ظهرًا لاستقبال شكاوى المواطنين والقيام بحلها.
  • النظافة
وقال "إن مديرية التواهي تعتبر المديرية الأولى في جانب النظافة على مستوى المديريات، والعمل فيها متواصل صباحًا ومساءً، والسبب أن انتقالي المديرية يعمل كجهة رقابية على هذه الخدمة.
  • النشاطات والمساعدات الإنسانية
أقام المجلس الانتقالي بالتواهي دوريات كرة قدم و "شطرنج" للشباب من أجل تحفيزهم للاتجاه نحو ممارسة الرياضة بدلًا عن مضغ القات، وكذلك للابتعاد عن تعاطي الحشيش والمخدرات.


وقمنا بتوزيع 1200 سلة غذائية، وكذا أضاحي العيد للأسر الفقيرة والمتعففة بدعم من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.


مردفًا أن تلك النشاطات التي تُـنفَّـذ تأتي بتوجيهات المهندس عصام عبده القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي في العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى