​يريد الرئاسة.. كيف منع صهر ترامب اشتباكا مع قطب الإعلام الأميركي؟

> واشنطن«الأيام» الحرة :

> قال جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في مذكراته، التي من المتوقع صدورها الشهر المقبل، إنه تمكن من منع ترامب من مهاجمة قطب الإعلام الأميركي، روبرت مردوخ، بعد انتقادات الأخير له لدى إطلاق ترامب حملته لانتخابات الرئاسة في 2015.

وكتب كوشنر في المذكرات، التي حصلت صحيفة الغارديان على نسخة منها: "اتصل بي ترامب وقال: هذا الرجل ليس جيدا. سأقوم بالتغريد عن ذلك".

وقالت الصحيفة إن ترامب ومردوخ كانا على خلاف قبل دخول الأول غمار السياسة، وفي يوليو 2015، بعد أن أطلق ترامب حملته لخوص الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري "بصخب عنصري"، غرد مردوخ، مالك قناة فوكس نيوز: متى سيتوقف دونالد ترامب عن إحراج البلاد بأكملها؟.

ويشير كوشنر في مذكراته إلى أنه طلب من ترامب عدم الاشتباك مع قطب الإعلام، وأقنع مردوخ بدعمه.

وكتب: "قلت له ترامب من فضلك، أنت في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري. لست بحاجة إلى الوقوع في الجانب الخطأ من روبرت. امنحني بضع ساعات لإصلاح ذلك".

وعلى إثر ذلك، اتصل كوشنر بمردوخ وطلب مقابلته، والتقيا في مكتب الأخير، وقال له: "روبرت، أعتقد أنه يمكن أن يفوز. أنتما تتفقان على الكثير من القضايا. تريدان حكومة أصغر. تريدان ضرائب أقل. تريدان حدودا أقوى".

ويشير إلى أنه بدا غير مقتنع بجدية ترامب في الترشح، وفي اليوم التالي، اتصل به وقال إنه فكر في الأمر "وربما أخطأت في الحكم عليه. هو في الحقيقة لديه أتباع ويبدو أنه يتمتع بشعبية كبيرة، حيث يمكنه حقا أن يكون صانع الملوك في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري. ماذا يريد دونالد؟".

وأجبه كوشنر قائلا: "يريد أن يكون رئيسا".

ورد مردوخ: "لا، ما الذي يريده حقا؟".

وقال كوشنر: "إنه لا يحتاج لطائرة أجمل.. لديه طائرة جميلة. لا يحتاج إلى منزل أجمل. لا يحتاج إلى أي شيء. لقد سئم من مشاهدة السياسيين وهم يفسدون البلاد، ويعتقد أنه يمكن أن يقوم بعمل أفضل".

ورد: "هذا أمر مثير للاهتمام".

وكتب كوشنر في المذكرات:"كان لدينا هدنة في الوقت الحالي".

وقالت صحيفة الغارديان إن دعم مردوخ لترامب، بشكل أساسي من خلال قناة فوكس نيوز، ساهم كثيرا في تعزيز فرص ترامب للفوز على منافسته، هيلاري كلينتون، في انتخابات عام 2016. وعلى الرغم من التقارير المستمرة عن الاشتباك بين الرجلين، فقد دعم مردوخ ترامب خلال أربع سنوات مضطربة في السلطة، وفق الصحيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى