تلفظ ساعاتها الأخيرة.. تدخل جراحي عماني في صنعاء لإنقاذ الهدنة

> صنعاء /عدن«الأيام» خاص:

> وصل إلى صنعاء وفد سلطاني عماني أمس الأحد لإجراء مشاورات وقالت مصادر سياسية في صنعاء وعدن إن الزيارة محاولة لإنقاذ الهدنة الإنسانية التي تلفض أنفاسها الأخيرة يوم غد الثلاثاء 2 أغسطس حيث يعارض الحوثيين استمرارها فيما يبدو.

وأعلن كبير المفاوضين الحوثيين المتحدث الرسمي محمد عبدالسلام وصوله وفريق التفاوض إلى صنعاء برفقة الوفد العماني الذي لم يكشف عن شخصياته في ثاني زيارة لوفد رفيع من السلطنة العمانية الى صنعاء.

وأوضح في تغريدة على حسابه في تويتر أنه سيتم "التشاور مع القيادة حول التطورات المتعلقة بالهدنة، والمقترحات التي قدمها الممثل الأممي لمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية".

وجاء وصول الوفد السلطاني إلى صنعاء ليسلط الضوء أكثر على رفض الحوثيين لتمديد الهدنة وأعلنوا خلال الأيام الماضية تمسكهم بشروط جديدة في مقابل استمرارها ما جعل الأمم المتحدة والقوى الدولية تتوجه إلى الدفع بمسقط للدخول في معركة ممارسة الضغوط ضد الحوثيين للقبول بتمديد الهدنة.

وتلعب مسقط دور الوسيط بين المجتمع الدولي خاصة الولايات المتحدة الأمريكية والحوثيين.

كما جاءت الزيارة بعد ساعات من مباحثات هاتفية أجراها وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي مع نظيره الامريكي انتوني بلينكن، تبادلا خلالها وجهات النظر حول جهود استمرار الهدنة في اليمن تعزيزا لفرص تحقيق السلام والاستقرار، ومفاوضات استئناف العمل بالاتفاق النووي المعروف باسم خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) .

ومنذ الجمعة الفائتة دخلت الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة باليمن، مرحلة موت سريري مع تصاعد تصريحات قيادات الحوثيين المعبرة عن رفضهم تمديدها لشهرين إضافيين بعد التمديد الذي جرى لأول مرة في 2 يونيو الماضي منذ بدأت في مطلع أبريل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى