​عودة الدوريات الأوروبية .. ماذا ينتظر جماهير الكرة هذا الشهر ؟

> لندن «الأيام» متابعات :

> * ستكون جماهير كرة القدم في العالم على موعد مع العديد من الأحداث المرتقبة خلال شهر أغسطس الجاري ، الذي بدأ أمس الاثنين .. (الحدث الأبرز) سيكون عودة الدوريات الأوروبية الكبرى لموسم 2022 - 2023 ، فضلا عن إقامة قرعة المسابقات الأوروبية للأندية وأيضا الكشف عن أفضل لاعب في القارة العجوز 2022.
 
* وتعود عجلة الدوري الإنجليزي للإنطلاق يوم الجمعة 5 أغسطس بمواجهة بين أرسنال ومضيفه كريستال بالاس ، في ديربي لندني .. بعد ذلك ، تنطلق بقية المباريات ، والجولات أبرزها : (ديربي تشيلسي وتوتنهام) في الجولة الثانية يوم 14 أغسطس و(كلاسيكو مانشستر يونايتد ضد ليفربول) في 22 من نفس الشهر.
 
* وخلال نفس اليوم الجمعة 5 أغسطس ، تنطلق منافسات الموسم الجديد من الدوري الفرنسي ، والذي يحمل لقبه باريس سان جيرمان ، والبداية ستكون بمباراة بين (ليون وأجاكسيو) ، علما بأن باريس سان جيرمان سيفتتح مشواره بمواجهة كليرمون فوت يوم 6 أغسطس .. ومن أبرز المباريات التي ستقام هذا الشهر (قمة باريس سان جيرمان ضد موناكو)، والتي ستلعب في 28 أغسطس الجاري.
 
* وعلى غرار بطولتي إنجلترا وفرنسا ، ينطلق الدوري الألماني يوم 5 أغسطس أيضا بمواجهة بين (آينتراخت فرانكفورت ضد بايرن ميونخ) حامل اللقب في المواسم العشرة الأخيرة ، وسيكون لقاء بايرن ميونخ مع ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ يوم 27 أغسطس من أبرز مباريات البطولة خلال هذا الشهر.
 
* وستقام يوم الأربعاء 10 أغسطس موقعة كأس السوبر الأوروبي بين (ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت) في العاصمة الفنلندية هلسنكي، حيث يخوض الفريق الملكي المباراة بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ، بينما سيلعب فرانكفورت اللقاء كونه بطلا لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).
 
* وينطلق الدوري الإسباني يوم 12 أغسطس الجاري ، بمباراة ستجمع بين أوساسونا وضيفه إشبيلية ، فيما يستضيف برشلونة فريق رايو فايكانو في اليوم التالي .. ويحل ريال مدريد، الذي توج باللقب في الموسم الماضي، ضيفا على ألميريا في 14 أغسطس، في حين يلعب جاره اللدود أتلتيكو مدريد مع خيتافي في اليوم التالي.
 
* ويبدأ الدوري الإيطالي يوم 13 أغسطس بمواجهتين في نفس التوقيت .. الأولى بين ميلان ، حامل اللقب وضيفه أودينيزي، فيما يحل أتالانتا ضيفا على سامبدوريا .. أما أبرز مباريات الكالتشيو هذا الشهر تلك التي ستقام في الجولة الثالثة وتجمع بين لاتسيو وإنتر ميلان في 26 أغسطس ، وأيضا يوفنتوس ضد روما يوم 27 من نفس الشهر.
 
* ومن المنتظر أن يبدأ (الدوري السعودي للمحترفين) في يوم 25 أغسطس الجاري ، طبقاً لما أعلنته سابقا (رابطة الدوري السعودي) ، غير أنه لم يتم حتى الآن إجراء قرعة الموسم الجديد من المسابقة ، ولكن ينتظر أن تكون خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
* وستكون الأنظار متجهة في يوم 25 أغسطس أيضاً نحو (قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا) في نسخته الجديدة (2022 - 2023)، وفي نفس المناسبة، سيتم الكشف عن جوائز الأفضل في أوروبا عن عام 2022.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى