​أمريكا تدعم قوات حفظ السلام في الصومال بمعدات ومركبات عسكرية

> «الأيام» الصومال اليوم:

>
​قالت حكومة الولايات المتحدة إنها تبرعت بما يصل إلى 24 عربة مدرعة لعملية حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال ، والمعروفة باسم ATMI  بعد ثلاثة أشهر فقط ، على الهجوم الأكثر دموية منذ سنوات الذي نفذته حركة الشباب على قوات حفظ السلام  ، التي تتلقى دعمًا من الولايات المتحدة.

وجرت عملية نقل السلاح بحضور سفير الولايات المتحدة في الصومال ، لاري أندريه ، وكبار مسؤولي بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، امس الخميس في العاصمة مقديشو.

ونقل موقع الصومال اليوم عن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال في تغريدة على حسابها تويتر : (لتعزيز التزاماتها لتقويض حركة الشباب وحماية المدنيين والبنية التحتية الحيوية ، تسلمنا 24 ناقلة أفراد مدرعة (APCs) ، تبرعت بها حكومة الولايات المتحدة.
ومن المتوقع أن تزيد هذه المركبات القتالية التي تم التبرع بها لعملية الاتحاد الأفريقي في الصومال من قدرتها على محاربة جماعة الشباب المتطرفة.


وهذه العربات الخاصة، التي تبرعت بها الولايات المتحدة، سيستخدمها جيش جيبوتي الناشط في مدينة بلدوين بمنطقة حيران.
وقال السفير الأمريكي في الصومال ، لاري أندريه : "إن هذه العربات  قادرة على الدفاع عن نفسها ضد الألغام الأرضية المدفونة على جانب الطريق".

وأضاف كما نبدي دعمنا، فقد دعمنا عملية حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال، وخاصة قوات جيبوتي، ونساعدهم على عدم التعرض للأذى أثناء السفر على الطرق، والألغام التي يتم دفنها أحيانًا على طول الطرق.

وقالت مسؤولة كبيرة بالاتحاد الأفريقي تدعى فيونا لورتان، إن المعدات العسكرية وصلت في الوقت المناسب ، حيث تقوم البعثة بإعادة تنظيم قواتها ومعداتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى