السفير اليمني في روسيا يستعرض دور الثقافة ويبحث دعم معهد جميل غانم للفنون

> موسكو «الأيام» خاص:

>
​التقى د.أحمد سالم الوحيشي سفير اليمن لدى روسيا الاتحادية أمس خلال زيارته للمعهد الروسي للفنون المسرحية بالسيد اناطوليفيتش راسلافسكي عميد المعهد لاستعراض العلاقات  الثنائية بين اليمن  روسيا والتطورات الراهنة في اليمن ودور الثقافة والفنون  وأهميتها في مواجهة مشروع الفكر الحوثي.

 وبحث السفير الوحيشي مع عميد المعهد الروسي التعاون في مجال الفنون الجميلة وخاصة مع معهد جميل غانم للفنون الجميلة بالعاصمة عدن، الذي يسعى لرفع كفاءته التعليمية لرفـد الحركة الفنية والإبداعية في عـمـوم اليمن.

وقال السفير إن "الفنون الجميلة تمكن من رفـد الحياة الفنية في اليمن بالمواهب الشابة التي ستحدث تحولاً نوعياً، من شأنه إعادة الاعتبار للوسط الفني اليمني  الزاخر بالمواهب وتدحض محاولات المليشيا الحوثية لإفساد الذوق الفني وتدميره".

وأكـد عميد المعهد الروسي السيد فسفـوري اناطوليفيتش استعدادهم للتعاون مع الهيئة التعليمية  لمعهد جميل غانم للفنون الجميلة وتقديم المنح للدارسين وتوفير دورات تخصصية للمبدعين اليمنيين  الشباب لصـقــل مواهبهـم في مخـتـلـف المجالات الفنية، كما قام بشرح الأقسام المختلفة للمعهد الروسي  التي تـشمـل المسرح  والموسيقى وغيرهـــا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى