​مقتل 800 من مسلحي حركة الشباب الصومالية واعتقال 100 آخرين

> «الأيام» الصومال اليوم :

>
​أسرت قوات الإقليم الصومالي نحو 100 عنصر من عناصر حركة الشباب المتشددة على حدود البلاد وأعلنت قوات دفاع إثيوبيا مقتل 800 مسلح آخرين بينهم أربعة وعشرون من الحركة في معارك مستمرة.

وقال رئيس الإقليم الصومالي في إثيوبيا مصطفى عمر إن قوات  الإقليم أسرت أكثر من مئة عنصر من عناصر حركة الشباب وقتلت مئات آخرين خلال العمليات الأخيرة في المنطقة على الحدود مع الصومال.

ونقل موقع الصومال اليوم عن رئيس الإقليم تأكيداته بمقتل المئات من أعضاء حركة الشباب وأسر 100 آخرين خلال عملية هجومية ضد مسلحي الشباب الذين عبروا الحدود وهاجموا قوات المنطقة.
وعلى صعيد متصل ذكر موقع الصومال اليوم إن قوات الدفاع الاثيوبي أعلنت أمس مقتل  800 مسلح من حركة الشباب المتشددة.

وذكر رئيس اللواء تسفاي أيالو، رئيس انتشار قوات الدفاع الوطني والقائم بأعمال منسق مركز قيادة الأمن الإيثوبي ” إن مليشيا الشباب حاولت التسلل عبر شرق إثيوبيا وتم إحباط التسلل بنجاح من خلال الجهود المشتركة لقوات الأمن"
وأضاف اللواء تسفاي ، إن محاولة الشباب الإرهابية ، التي حاولت دخول البلاد اعتبارا من 21 يوليو2022 ، أُحبطت بالكامل بعملية مشتركة لقوات الأمن من خلال استهدافها بسلاح الجو الإثيوبي بتدمير لوجستياتها  ومخزون أسلحة ومخازن طعام  خططت الجماعة الإرهابية لاستخدامها لفترة طويلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى