​بدء توزيع المرحلة الثانية من التجهيزات الطبية بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

>
دشن د.قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان في مدينة عدن اليوم الأحد توزيع المرحلة الثانية التجهيزات الطبية من مشتريات الوحدة التنفيذية لمواجهة كوفيد 19.

وبحسب التفاصيل أن الأجهزة التي عمل البرنامج الوطني للإمداد الدوائي على إعداد خطة التوزيع المقرة من وزير الصحة تشتمل على 1200 اسطوانة أوكسجين خاصة بمصانع الأوكسجين التي تم الانتهاء من إنشائها في أربعة عشر محافظة و50جهازا للتنفس الصناعي و100سريرا طبيا للعناية المركزة وعدد من أجهزة الأشعة الديجيتال.

وأكد بحيبح أن هذه التجهيزات ستعمل على تأمين الاحتياج لعدد من  المرافق الصحية في عدد من المحافظات ولاسيما مراكز العزل التي نعمل على إعداد الخطط اللازمة لتحويلها إلى مراكز للحميات بحيث يصبح هناك مستشفى الحميات في كل محافظة.

مشيرا إلى أن النصيب الأكبر من اسطوانات الأوكسجين سيرفد بها محطات الأوكسجين بالمحافظات والتي تصل إلى أربعة عشر محطة تم إنشاؤها مؤخرا بدعم من البنك الإسلامي للتنمية وستسهم في توفير مادة الأوكسجين للمرافق الصحية المختلفة.

وأكدت مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة د.سعاد عبده الميسري بأن الوحدة التنفيذية لمجابهة كوفيد -19 سبق وأن وزعت أجهزة ومستلزمات طبية للمحافظات المحررة شملت توزيع 2400 إسطوانة أوكسجين لمراكز العزل و100سرير طبي و10 أجهزة تنفس اصطناعي، بالإضافة إلى كمية من المستلزمات الطبية المتنوعة ووسائل الوقاية المختلفة كالكمامات ومواد التعقيم والجلافسات والبدلات الخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى