مان سيتي يكتفي برباعية وآرسنال يستعرض أمام ليستر

> لندن «الأيام» وكالات :

>
لم يجد حامل اللقب مانشستر سيتي ، أي صعوبة في تجاوز ضيفه بورنموث برباعية نظيفة مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز .. وأحرز أهداف السيتي إلكاي جوندوجان في الدقيقة (19) ، وكيفن دي بروين (31) وفيل فودين (37) وجيفرسون ليرما (79 بالخطأ في مرمى فريقه) .. ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 6 نقاط من فوزين متتاليين، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 3 نقاط.

وسرعان ما أثمر ضغط مانشستر سيتي عن هدف السبق في الدقيقة 19 ، عندما مرر هالاند الكرة بصعوبة بالغة إلى جوندوجان الذي انفرد وسدد في المرمى بعيدا عن الحارس .. وسجل مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 31 ، عندما حصل دي بروين على الكرة في الناحية اليمنى ، ليتقدم ويراوغ ، قبل أن يسدد بوجه القدم الخارجي بأناقة على يمين الحارس .. ولم يتوقف هجوم السيتي، فجاء الهدف الثالث في الدقيقة 37، عندما مرر دي بروين كرة بينية أنيقة، وصلت إلى فودين الذي سدد نحو الشباك رغم محاولة الحارس لإيقافها .. وأضاف مانشستر سيتي الهدف الرابع في الدقيقة 79، عندما وصلت الكرة إلى كانسيلو في الناحية اليسرى ، فراوغ بطريقة مميزة ، وموّه ليتخلص من المدافع ، قبل أن يوجّه كرة حوّلها ليرما بالخطأ في مرمى فريقه، ثم مرت الدقائق المتبقية بهدوء، ليوقع السيتي على فوزه الثاني.

وواصل آرسنال بدايته القوية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعدما حقق فوزا عريضا على ضيفه ليستر سيتي (4 - 2) ، أمس على ملعب الإمارات .. وخطف النجم البرازيلي والوافد الجديد جابرييل جيسوس الأنظار وتكفل بتسجيل هدفي "الجانرز" في الشوط الأول في الدقيقتين 23 و35 .. ومع بداية الشوط الثاني ، قلص الضيوف الفارق بعد 8 دقائق من بدايته ، ولكن بمساعدة النيران الصديقة بهدف الفرنسي ويليام ساليبا، بالخطأ في مرماه .. لكن سرعان ما وسع الفريق اللندني الفارق من جديد بعد دقيقتين عن طريق القائد السويسري جرانيت تشاكا ، ثم عاد لاعبو ليستر للمباراة من جديد بهدف ثانٍ سجله جيمس ماديسون في الدقيقة 74 .. ولم يهنأ "الثعالب" بهذا الهدف كثيرا ، حيث كانت دقيقة كافية لقتل المباراة بالهدف الرابع لآرسنال عن طريق البرازيلي جابرييل مارتينيلي .. واقتنص"الجانرز" انتصارهم الثاني تواليا ليتقاسموا صدارة الترتيب مع "السيتيزنس" بست نقاط .. في المقابل، لم ينجح "الثعالب" في اقتناص أي انتصار حتى الآن، بعد أن افتتحوا موسمهم بالتعادل (2 - 2) أمام برينتفورد.

وفاز فريق أستون فيلا على ضيفه إيفرتون 2 - 1 ، وتقدم أستون فيلا بهدف سجله داني إنجز في الدقيقة 31 ، وأضاف إميليانو بوينديا الهدف الثاني في الدقيقة 86، قبل أن يسجل إيفرتون هدف تقليص الفارق في الدقيقة 78 عن طريق لوكاس ديني، لاعب أستون فيلا، بالخطأ في مرمى فريقه .. وحصد أستون فيلا أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم، حيث خسر في الجولة الأولى أمام بورنموث بهدفين نظيفين .. في المقابل ظل فريق إيفرتون من دون رصيد حيث خسر في الجولة الأولى أيضا أمام تشيلسي بهدف دون رد.

 هذا وسيطر التعادل على باقي المباريات التي أقيمت أمس حيث تعادل ساوثهامبتون أمام ضيفه ليدز يونايتد بـ (2 - 2) على ملعب (سانت ماري ستاديوم)، بينما كان التعادل السلبي هو سيد الموقف في مواجهتي برايتون آند هوف ألبيون ونيوكاسل يونايتد ، وولفرهامبتون أمام فولهام.
 وتألق نجم آرسنال الجديد جابرييل جيسوس ، وقدم مباراة مثالية أمام ليستر سيتي ، فسجل هدفين ، وصنع مثلهما ، ليقود آرسنال للفوز ، وهو الفوز الثاني للفريق بعد تخطي كريستال بالاس في الجولة الأولى .. ووفقا لما ذكرته شبكة "سكواكا" ، أصبح جيسوس ، ثاني لاعب فقط يساهم في تسجيل 4 أهداف أو أكثر لآرسنال في الدوري الممتاز ، منذ موسم 2016 - 2017، حين فعل الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز الأمر ذاته في مباراة أمام وست هام يونايتد (3 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة) .. يذكر أن المهاجم الدولي البرازيلي، انتقل إلى آرسنال هذا الضيف قادما من مانشستر سيتي، وتحول إلى نجم الفريق في فترة قياسية .. ويقف آرسنال حاليا في المركز الثاني على سلم ترتيب البريميرليج ، بفارق الأهداف فقط ، وراء مانشستر سيتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى