​يمنية تتخرج من كلية الطيران في السودان

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
تخرجت، أمس الأول الخميس، جندية يمنية من كلية الطيران في السودان، كأول امرأة في الجمهورية اليمنية تتخصص في هذا المجال، وأول فتاة تتخرج من كلية الطيران السودانية.

 وكرم الرئيس السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان، اليمنية رحمة عزالدين سليمان الحوشبي كأول فتاة تتخرج من كلية علوم الطيران.

وهنأت وزارة الدفاع اليمنية، الملازم طيار، رحمة عزالدين الحوشبي، من كلية علوم الطيران في دولة السودان، وفق ما نقل موقع الجيش "سبتمبر نت".

وقال وزير الدفاع الفريق محسن الداعري، "الملازم طيار رحمة الحوشبي هي أول جندية يمنية تنال شهادة في هذا المجال، إضافة إلى كونها أول فتاة تتخرج من كلية علوم الطيران السودانية".

وحيّا الداعري شجاعة الحوشبي، لانضوائها في مجال قيادة الطيران الحربي، والتي ستخوض لا شك تجربة رائدة في هذا المجال مع زملائها، وستعمل على خدمة شعبها وقواته المسلحة.

وأضاف، "تفوق الحوشبي تأكيد آخر على نجاح المرأة اليمنية تحت أي ظرف وفي أي اتجاه".

وأقيم حفل تخرج الشابة "الحوشبي" أمس الأول الخميس، تم خلاله، توزيع شهادات دبلوم الكلية الحربية لضباط الدفعتين (67) كلية حربية و(19) علوم الطيران، بحضور رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، وحصلت على المركز الأول في دفعتها.

وأشاد نائب رئيس هيئة الأركان السودانية الفريق منور عثمان نقد "بالملازم طيار رحمة عز الدين سليمان من اليمن كأول فتاة تتخرج من كلية علوم الطيران".

وتعد الحوشبي أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي في السودان، وأول امرأة طيار حربي مقاتل في تاريخ اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى