شبوة.. قوات متمردة تنسحب من قطاع نفطي في جردان

> عتق/ جردان «الأيام» خاص:

>
  • دفاع شبوة والعمالقة تجبران قوات متمردة على الانسحاب من قطاع العقلة النفطي
  • المحافظ: الوضع الأمني بالقطاع 4 تحت السيطرة وجاهزون لاستئناف الضخ
> تمكنت قوات دفاع شبوة والعمالقة، أمس السبت، من السيطرة على مواقع ومنشآت نفطية، إثر هجوم مباغت على القوات الإخوانية المتمردة في محافظة شبوة.

وأفاد مصدر عسكري بأن قوة تابعة لألوية العمالقة الجنوبية وأخرى من قوات دفاع شبوة، تقدمت إلى مواقع لقوات اللواء 21 ميكا في منطقة عياذ النفطية بمديرية جردان شمال مدينة عتق مركز محافظة شبوة، وتمكنت من السيطرة على منشأة قطاع 4 التي تستخدم لضخ النفط من حقول الرويضات والعقلة وعسيلان إلى ميناء التصدير في ‎النشيمة بمديرية رضوم جنوب شرق شبوة.


وأضاف أن قوات العمالقة ودفاع شبوة وصلت إلى مفرق جردان وتمركزت في حاجز التفتيش، بعد انسحاب قوات اللواء 21 ميكا المكلفة بحماية حقول ومنشآت النفط في محافظة شبوة.


يأتي ذلك غداة إصدار اللجنة الرئاسية توجيهات لكل القوات المتصارعة في محافظة شبوة بوقف إطلاق النار وتنفيذ قرارات رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين قيادات جديدة لتلك القوات، وتكليفها اللواء 21 ميكا بالاستمرار في حماية المنشآت النفطية، فيما أسندت مهمة حماية الطريق الدولي عتق - العبر إلى قوات المحور العسكري.

ويوم الأربعاء الماضي، سيطرت وحدات تابعة لألوية العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة على مدينة عتق مركز المحافظة، بعد مواجهات دامية استمرت ثلاثة أيام، مع وحدات من الجيش اليمني وقوات الأمن الخاصة في المحافظة محسوبة على حزب التجمع اليمني للإصلاح جناح تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن.


إلى ذلك، التقى محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، أمس، محسن صالح - مدير قطاع 4 النفطي -وايكوم- يرافقه عاتق علي مدير دائرة الأمن والسلامة، علي النسي المنسق الأمني في خط أنبوب النفط الخام، لاطلاعهم وطمأنتهم حول الوضع العسكري والأمني، في المناطق المحيطة بالقطاع النفطي الرابع.

محافظ شبوة خلال لقائه مدير قطاع 4 النفطي -وايكوم-
محافظ شبوة خلال لقائه مدير قطاع 4 النفطي -وايكوم-

وصرح المحافظ لِمُمثليّ القطاع النفطي بأنَّ "الوضع الأمني تحت السيطرة، وبإمكانهم القيام بِالترتيبات اللازمة، لاستئناف الضخ، واستقبال المقطورات إلى قطاع العقلة النفطي".

وطمأن ابن الوزير باستتباب الأمن والاستقرار في القطاعات النفطية المختلفة، موجهًا -بشكلٍ سابق- بتأمين إضافي لِلمناطق والمنشآت النفطية، من أي قوى تُزعزع أمن واستقرار المحافظة.

واطلع على مُتطلبات مُمثلي القطاع النفطي الرابع -العامل في منطقة عياذ- والمُتمثلة بِتأمين خط الأنبوب، ابتداءً من الحقول النفطية إلى الكيلو 0 ومن ثم إلى الكيلو 204 في ميناء النشيمة، موجهًا بِتذليل صعوباتهم بما يُساهم بِتعزيز الأمن وتنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

حضر اللقاء "مُمثلون أمنيون عن إدارة الأمن والسلامة في شركة OMV".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى