باعوم: طوينا الماضي ونمد أيدينا للانتقالي نحو استعادة دولة الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • بن بريك: الاستقلال مشروع أجمعت عليه اليوم كل المكونات السياسية
> قال رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري، فادي حسن باعوم، إن عودته إلى عدن تأتي تتويجا للحوار الجنوبي الذي أطلقه المجلس الانتقالي، مشددا على ضرورة طي صفحات الماضي والعمل يدا واحدة نحو استقلال الجنوب واستعادة الدولة كاملة السيادة.

وأضاف باعوم، في تصريح صحفي من مطار عدن الدولي، "نحن أبناء اليوم متصالحين ومتسامحين، نطوي كل صفحات الخلاف ونبدأ في السير قدماً يداً واحدة مع إخواننا في المجلس الانتقالي حتى قيام دولتنا الجنوبية".

وحذر باعوم من مساع خبيثة ومؤامرات لجر الجنوبيين مربعات الصراع والخلافات السابقة، مشيرا إلى أن هناك جهات لا تريد للجنوب وقضيته العادلة خيرا.

باعوم: طوينا الماضي ونمد أيدينا للانتقالي نحو استعادة دولة الجنوب
باعوم: طوينا الماضي ونمد أيدينا للانتقالي نحو استعادة دولة الجنوب

ووصل باعوم أمس إلى مطار العاصمة عدن، وكان في استقباله رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك وقيادات بالانتقالي وممثلي عدد من المكونات السياسية. إذ تأتي عودة باعوم بعد سنوات من التباينات والاختلاف مع الانتقالي في آليه الوصول إلى استعادة دولة الجنوب.

وقال باعوم، "إن وجودنا الآن في العاصمة عدن آمنين مطمئنين مع إخوتنا، هذا بحد ذاتها رسالة لكل من يريد أن يذكرنا بالصراعات السابقة أو يثير الماضي من جديد، ونؤكد أن الماضي أحرقناه، ونحن الآن أمام مرحلة جديدة، مرحلة أخوة ومصالحة، نسير إلى الأمام نحو بناء دولتنا الجنوبية وإعلانها في القريب العاجل بإذن الله".

بن بريك: الاستقلال مشروع أجمعت عليه اليوم كل المكونات السياسية
بن بريك: الاستقلال مشروع أجمعت عليه اليوم كل المكونات السياسية

وعبر عن سعادته بالعودة إلى أهله وناسه في العاصمة عدن والجنوب، مقدماً شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي أثبتت أنها الحليف الوفي والصدوق الذي لا يمكن أن يخذل حلفاءه.

من جانبه، عبّر اللواء بن بريك، عن سعادته بعودة القيادي فادي باعوم، إلى بلده وعاصمته عدن، مشيرا إلى أن هذه الخطوة "تأتي ضمن جهود رئيس المجلس الانتقالي ودعوته الصادقة التي وجهها لكل الجنوبيين من قيادات ومكونات للعودة والوقوف صفاً واحداً من أجل تعزيز اللحمة الجنوبية والتقارب لانتزاع الاستحقاقات المهمة للجنوب أرضا وإنسانا".

وتعهد اللواء بن بريك أن تلك الاستحقاقات ممثلة بهدف استعادة الدولة كاملة السيادة ستكون خلال الأيام القادمة نصب أعين الجنوبيين بكل توجهاتهم السياسية.

وقال رئيس الجمعة الوطنية إن "أبناء الجنوب اليوم ليسوا أبناء الجنوب في 94م.. أبناء الجنوب اليوم متكاتفون هدفهم واحد هو استعادة الدولة"، مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستشهد عودة عدد من القيادات الجنوبية الموجودة في الخارج إلى العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى