​دوري الأبطال يفتح "الصفحة المغلقة" بصدامات مرتقبة

> باريس «الأيام» وكالات :

> * تتجه الأنظار يوم الخميس المقبل صوب مدينة إسطنبول التركية التي تحتضن قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا في موسمه الجديد (2022 - 2023) ، حيث تتواجد أبرز الأندية الأوروبية في القرعة، يتقدمها حامل اللقب ريال مدريد، الأمر الذي ينذر بمواجهات قوية مبكرًا وخاصة بين فرق المستويين الأول والثاني.
 
* ويتواجد في المستوى الأول : ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت ومانشستر سيتي وميلان وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وبورتو وأياكس .. ويضم المستوى الثاني : ليفربول وتشيلسي وبرشلونة ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وإشبيلية ولايبزيج وتوتنهام .. فيما يقع في المستوى الثالث : "بوروسيا دورتموند وسالزبورج وشاختار دونيتسك وإنتر ونابولي وسبورتنج لشبونة وباير ليفركوزن .. أما المستوى الرابع ، فيتواجد فيه حتى الآن : كلوب بروج وسيلتيك ، ولم يحسم مارسيليا في أي تصنيف سيتواجد بين الثالث والرابع، بانتظار اكتمال باقي الفرق المتأهلة.
 
* ودعمت الأندية الكبرى صفوفها بصفقات بارزة هذا الصيف، من أجل المنافسة بقوة على الألقاب، ما يقربنا من مواجهات مرتقبة بين لاعبين وأنديتهم السابقة خلال النسخة المقبلة من البطولة .. وبالنظر إلى المواجهات المحتملة للاعبين أمام أنديتهم السابقة، فهناك أنطونيو روديجر الذي انضم إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر من تشيلسي ، وسبق وأن توج المدافع الألماني بلقب دوري الأبطال رفقة البلوز في موسم (2020 - 2021).
 
* ومن الصفقات التي لاقت اهتمامًا كبيرًا هذا الصيف ، انتقال المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند من صفوف بوروسيا دورتموند إلى مان سيتي وكانت أفضل إنجازاته في البطولة مع دورتموند الوصول لربع نهائي موسم (2020 - 2021).
 
* كما أحدث انتقال روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ إلى برشلونة مقابل 45 مليون يورو ضجة كبيرة ، وسبق وأن توج ليفا بلقب البطولة في موسم (2019 - 2020) رفقة العملاق البافاري ، أما بايرن ميونخ فنجح في ضم النجم السنغالي ساديو ماني من صفوف ليفربول مقابل 32 مليون يورو وتوج السنغالي بلقب البطولة مع الريدز موسم (2018 - 2019) ووصل إلى النهائي مرتين موسمي (2017 - 2018) و(2021 - 2022) .. وواصل يوفنتوس هوايته المفضلة في الصفقات المجانية، بخطف أنخيل دي ماريا من باريس سان جيرمان ، حيث سبق أن وصل الأرجنتيني إلى نهائي البطولة مع الفريق الباريسي في موسم (2019 - 2020).
 
* ودعم تشيلسي خط دفاعه بضم السنغالي كاليدو كوليبالي من نابولي مقابل 33 مليون إسترليني، وأتت أفضل نتائجه في البطولة الأوروبية مع الفريق الإيطالي، بالوصول إلى دور الـ 16 مرتين موسمي (2016 - 2017) و(2019 - 2020).
 
* وضم برشلونة الإيفواري فرانك كيسي ، بعد نهاية عقده مع ميلان ، ولم يشارك في دوري الأبطال سوى الموسم الماضي ، وودعه رفقة الروسونيري من دور المجموعات.
 
* وعوض ليفربول رحيل ماني بضم الأوروجوياني داروين نونيز من بنفيكا ، مقابل 75 مليون يورو ، وقد يواجه فريقه السابق في حال تخطي بنفيكا عقبة دينمو كييف في الدور التمهيدي ، ولم يشارك نونيز في دوري الأبطال سوى الموسم الماضي ووصل إلى ربع النهائي.
 
* وتعاقد توتنهام مع الكرواتي (إيفان بيريسيتش) من إنتر في صفقة انتقال حر ، ولم يحقق نجاحات كبيرة في دوري الأبطال رفقة النيراتزوري، مكتفيًا بالوصول إلى دور الـ 16 الموسم الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى