​كيف يدور صراع وصافة الدوري بين الأهلي وبيراميدز؟

> القاهرة «الأيام» وكالات:

>
حسم نادي الزمالك ، لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم بشكل رسمي ، للمرة الثانية على التوالي ، وللمرة 14 في تاريخه، لكن الصراع لا يزال قائمًا على وصافة الدوري بين الأهلي وبيراميدز، رغم أن الوصافة لن تحسم المشاركة في دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم المقبل، في ظل اعتماد ترشيح الأهلي استنادًا على نتائج الدور الأول.

ويحتل بيراميدز ، المركز الثاني في الدوري ، برصيد 68 نقطة ، ويتبقى له خوض مباراتي (سيراميكا كليوباترا) في يوم الجمعة المقبل، ثم لقاء (الجونة في الجولة الأخيرة) ، ولم يتحدد موعده بعد.

أما الأهلي فيحتل المركز الثالث برصيد 64 نقطة، ويتبقى له 3 مواجهات، الأولى أمام إنبي مساء يوم أمس الأربعاء، ثم يلعب ضد طلائع الجيش السبت المقبل، ثم مواجهة سيراميكا كليوباترا .. ويتفوق الأهلي في المواجهات المباشرة ضد بيراميدز هذا الموسم، بعد فوزه في لقاء الدور الأول بنتيجة 3 - 0، ثم خسارته في لقاء الدور الثاني بنتيجة 0 - 2.

ويعني فوز بيراميدز باللقاءين القادمين ضد سيراميكا كليوباترا والجونة ، حسم المركز الثاني بشكل رسمي لأول مرة في تاريخه، بينما  يحتاج الأهلي للفوز على إنبي لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة ، وانتظار تعثر بيراميدز في (آخر جولتين) لاقتناص المركز الثاني .. علماً أن الأهلي لم يحقق المركز الثالث في الدوري المصري منذ موسم 1982 - 1983.

 وحال حقق الأهلي هذا المركز، سيكون أسوأ ترتيب له بالدوري منذ موسم 1991 - 1992 حين حقق المركز الرابع في ذلك الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى