صنعاء: التحالف يحتجز 3 سفن وقود للكهرباء حصلت على تصاريح أممية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اتهمت جماعة الحوثيين، أمس الجمعة، التحالف العربي بقيادة السعودية بعدم الالتزام ببنود هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن حتى مطلع أكتوبر المقبل، منتقدة دور الأمم المتحدة في تنفيذ بنودها.

وقال المتحدث باسم شركة النفط اليمنية في صنعاء عصام المتوكل، حسب ما نقل عنه تلفزيون "المسيرة": "تم الاتفاق على دخول 54 سفينة نفطية وصل منها 33 سفينة فقط منذ بدء الهدنة المؤقتة".

وأضاف: "تحالف العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) يحتجز 3 سفن حاليا منها سفينتا مازوت لقطاع الكهرباء وسفينة ديزل وجميعها حاصلة على تصاريح الأمم المتحدة".

وتابع: "المبعوث الأممي وخلفه الأمم المتحدة لم يتحركا بالشكل المطلوب للضغط على تحالف العدوان لإدخال سفن المشتقات النفطية".

وأردف: "لم نلمس سلاسة في دخول السفن النفطية كما ادعى المتحدث الأممي منذ بدء الهدنة".

وقال المتوكل: "دول التحالف والأمم المتحدة حصرت الاستيراد بالموانئ الإماراتية وسداد ثمن السفن مقدماً لصالح البنوك الإماراتية".

وانتقد المتحدث باسم شركة النفط في صنعاء، الأمم المتحدة، بقوله: "الأمم المتحدة تتحرك فقط لجمع المساعدات المالية باسم الشعب اليمني بينما لا تتحرك لرفع الحصار عنه".

في السياق، غادرت اللجنة العسكرية والأمنية التابعة لحكومة صنعاء برئاسة اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي، مطار صنعاء مساء أمس الأول متجهة إلى العاصمة الأردنية عمّان.

اللجنة العسكرية والأمنية التابعة لحكومة صنعاء
اللجنة العسكرية والأمنية التابعة لحكومة صنعاء

وستناقش اللجنة في جولة المفاوضات الثالثة في العاصمة الأردنية، ما سمته "خروقات العدوان وفتح المعابر والطرقات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى