واشنطن تدعو الاطراف اليمنية الى تغليب خيارات السلام

> الرياض «الأيام» سبأ:

>
​بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني أمس مع السفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية والتطورات الأخيرة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة الوضع الاقتصادي ومستجدات عمليه السلام الشامل مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وما اسفرت عنه اللقاءات لفتح الطرق في محافظة تعز تنفيذاً لإتفاق الهدنة في ظل إستمرار تعنت ورفض الميليشيات تنفيذ ما عليها من إلتزامات، وتفرض حصاراً جائراً على مدينه تعز منذ ثمان سنوات وأشار البركاني الى حجم التحديّات التي تشهدها اليمن على يد العصابة الحوثية التي تقوم بأبشع الممارسات وتقييد الحريات ونهب الثروات والغاء الممارسات الديمقراطية.

وخلال اللقاء أكد السفير ان الولايات المتحدة الامريكية تأسف للأحدث التي تقع على الارض اليمنية، وتؤكد أنها مع خيارات السلام وانه لا بديل له وأنها تدعم وحدة اليمن واستقراره وسلامةأراضيه، ووحدة مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة ألرئيس الدكتور رشاد العليمي، وتؤكد على ان يشكل اليمن عامل إستقرارٍ له ولجيرانه وللمنطقة والممرات المائية الدولية.
كما دعا السفير جميع الاطراف اليمنية الى تغليب خيارات السلام بما يمّكن الشعب اليمن من العيش بأمنٍ وإستقرارٍ وينأى به عن الصراعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى