المهرة.. تحشيد لمجاميع مسلحة وتوطينها تحت غطاء النزوح

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • الانتقالي يحذر من تحركات عسكرية في المهرة
> كشفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عن تحركات عسكرية في محافظة المهرة وصفتها بـ "المشبوهة"، مشيرة إلى أن هناك "قوى تنفذ أجندات جماعة الإخوان تحت غطاء النزوح".

وذكرت هيئة الرئاسة، خلال اجتماع عقدته أمس بالعاصمة عدن، أن مجاميع مسلحة يتم تحشيدها في بعض مديريات المهرة مع محاولات توطينها تحت غطاء النزوح.

واتهمت جهات، لم تسمها، بدعم تلك المجاميع "وتهريب الأسلحة إليها لإثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة للمواطنين".

اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن أمس
اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن أمس

وجددت هيئة الرئاسة رفضها إسناد أي مهام عسكرية أو أمنية لعناصر من خارج المحافظة، مؤكدة دعمها ومساندتها لتمكين أبناء المهرة من إدارة محافظتهم أمنيًا وعسكريًا.

ووقفت هيئة الرئاسة في اجتماعها، أمام آخر تطورات عملية سهام الشرق التي انطلقت بتوجيهات من القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، عيدروس قاسم الزُبيدي، لتطهير محافظة أبين من العناصر الإرهابية، وما أعقبها من انتشار أمني نفذته القوات الأمنية في المحافظة مسنودة بقوات محور أبين على مدى الثلاث أيام الماضية، مشيدة بالنجاح الكبير الذي حققته العملية والتعاون والجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة القوات المشاركة في العملية وفي مقدمتهم مدير أمن أبين العقيد أبو مشعل الكازمي، والعقيد عبدالقادر الجعري، ومشايخ ووجاهات أبين والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات في محافظة شبوة، حيث أشادت هيئة الرئاسة بجهود تطبيع الحياة التي يقودها المحافظ الشيخ عوض بن الوزير العولقي، محذرة من استمرار عملية التحشيد التي تقوم بها الجماعة المتمردة على الشرعية في معسكر عارين المجاور لمنطقة العقلة النفطية.

وكان الزبيدي قد رحب مستهل الاجتماع الذي حضره عدد من وزراء المجلس في حكومة المناصفة، برئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري فادي حسن باعوم، الذي وصل العاصمة عدن الأسبوع الماضي، مؤكدا مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي، وتمتين مبادئ التصالح والتسامح، وتنسيق العمل المشترك مع مختلف القوى المؤمنة بحق الجنوب في استعادة دولته.

من جانبه، عبّر رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري عن شكره وامتنانه للرئيس الزُبيدي على جهوده الدؤوبة لتوحيد الصف ولم الشمل وتعزيز اللحمة والنسيج الاجتماعي الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى